يوفنتوس يحسم مواجهته مع دورتموند بانتصار "عصيب"

روما - تغلب فريق يوفنتوس الإيطالي على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين مقابل هدف الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسيطر بوروسيا دورتموند على مجريات اللعب في الشوط الأول ثم فرض يوفنتوس هيمنته على أحداث الشوط الثاني باستثناء الربع ساعة الأخيرة.

وتقدم المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بهدف ليوفنتوس في الدقيقة 13 مستغلا تمريرة زميله الأسباني الفارو موراتا ثم تعادل ماركو ريوس لدورتموند عبر تسديدة قوية في الدقيقة 19 ثم أحرز موراتا الهدف الثاني للسيدة العجوز مستغلا تمريرة الفرنسي بول بوجبا في الدقيقة 42.

ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب سيجنال ايدونا بارك في 18 آذار/ مارس المقبل، حيث يحتاج دورتموند إلى الفوز بهدف نظيف أو أكثر من أجل العبور إلى دور الثمانية فيما يكفي يوفنتوس التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان العبور إلى الدور التالي.

وسبق ليوفنتوس التتويج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في عام 1993 على حساب دورتموند بعد أن فاز الفريق الإيطالي 6 / 1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب في نهائي البطولة.

ولكن الثأر جاء في عام 1997 حيث حصد دورتموند لقبه الوحيد في دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على يوفنتوس 3 / 1 في المباراة النهائية.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري الإيطالي بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما، فيما يحتل دورتموند المركز الثاني عشر في البوندسليجا بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط بعد أن حقق الفريق الفوز في أخر ثلاث مباريات له في الدوري الألماني

لمتابعة احداث المباراة والأهداف.. إضغط هنا



مباريات

الترتيب