كلوب: تمديد عقد ريوس سيعزز قدرة دورتموند على تجنب الهبوط

أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند اليوم الأربعاء أن تمديد التعاقد مع ماركو ريوس سيعزز من قدرة الفريق على تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

وصرح كلوب "أعتقد أن تمديد التعاقد مع ريوس سيمثل قوة إضافية للفريق. ريوس لديه ثقة في أن مستقبله سيكون ناجحا مع دورتموند. وأتمنى أن يشعر كل فرد في الفريق بأن الفترة القادمة ستكون جيدة".

ويسعى دورتموند، المتوج باللقب عامي 2011 و2012 للهروب من شبح الهبوط هذا الموسم، وانتعشت آمال الفريق في البقاء في المسابقة بعدما ودع أخيرا مؤخرة الترتيب ليرتقي إلى المركز السادس عشر بفوزه الكبير 3/ صفر على مضيفه فرايبورج يوم السبت الماضي، ويأمل الجميع في أن تستمر صحوة الفريق خلال مباراته المقبلة مع ضيفه ماينز بعد غد الجمعة.

ومدد ريوس /25 عاما/ تعاقده مع دورتموند أمس الثلاثاء لمدة عامين، ليدافع عن ألوان الفريق حتى عام 2019، ولا يتضمن العقد الجديد أي شرط جزائي، ليقضي دورتموند بذلك على آمال العديد من الأندية الأوروبية التي كانت ترغب في التعاقد صانع ألعاب المنتخب الألماني، وعلى رأسها فريق ريال مدريد الإسباني.

وصرح ريوس عقب تمديد العقد "إن مدينة دورتموند مسقط رأسي وبوروسيا هو فريقي.. هناك الكثير من العمل ينبغي أن نقوم به سويا، وأتطلع للمشاركة في المباريات وبذل أقصى الجهد مع الفريق".

من جانبه، أشاد هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لدورتموند، بتمديد التعاقد مع ريوس، حيث قال "في خضم الأزمة التي يعاني منها دورتموند حاليا، فإن ريوس أثبت مدى وفائه للنادي وهو ما يجعلنا فخورين به للغاية".

أضاف فاتسكه "لقد رفضنا الانسياق وراء جميع الشائعات التي أشارت لرحيله، وكنا نشعر دائما بأن هناك فرصة جيدة لهذا اللاعب الاستثنائي لإثبات ولائه، لقد أصبح ريوس الآن رمزا لبوروسيا دورتموند، مثلما يعتبر أوفي زيلر رمزا لهامبورج، وستيفن جيرارد بالنسبة لليفربول".



مباريات

الترتيب