هيتسفيلد يُحذر جوارديولا من خطر انفجار لاعبي بايرن ميونيخ

حذر اوتمار هيتسفيلد، المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، المدرب الحالي الإسباني جوسيب جوارديولا من "خطر الانفجار" الذي قد يتسبب به النجوم الذين لا يحصلون على فرصة للمشاركة الدورية في المباريات.

ويشغل بايرن ميونيخ المركز الاول في ترتيب الدوري قبل انطلاق مرحلة الإياب وقد حصد 45 نقطة متقدما على فولفسبورغ أقرب مطارديه بـ11 نقطة، ويتجه بثقة نحو اللقب الثالث له على التوالي.

وقال "الجنرال" - وهو لقب هيتسفيلد - الذي درب المنتخب السويسري قبل الاعتزال بعيد كأس العالم 2014 في البرازيل لصحيفة "شبورت بيلد" المحلية: "لا يرضى اللاعب بفكرة البقاء عل دكة الاحتياط".

وتابع: "يصبح الوضع خطيرا ابتداء من النصف الثاني للموسم. اللاعبون الذين لازموا الدكة دون اعتراض بيدأون بالتعبير عن امتعاضهم من الوضع، وعندها يلوح خطر انفجار احدهم"، وكان بايرن تخلى عن السويسري شيردان شاكيري لانتر ميلان الايطالي والدنماركي الصاعد بيير اميل هويبيرغ الى اوغسبورغ على سبيل الاعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية الراهنة.

ويتوجب على جوارديولا اعتماد قاعدة المداورة بين اللاعبين علما ان فريقه يستعد لمواجهة شاختار دانييتسك الاوكراني في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في الشهر المقبل.

وقال مهاجم النادي البافاري توماس مولر: "لا احد يرغب في ملازمة دكة الاحتياط، والوضع صعب بالنسبة للجميع لكن نجاح الفريق هو الاولوية".

من جهته، قال زميله المدافع جيروم بواتينغ: "الشعور بالاسى في هكذا موقف امر طبيعي بالنسبة الى اللاعب، لكن من المهم الا يبث ذلك جوا من الاحباط في الفريق ويتسبب في مشكلة".

يذكر ان بايرن سيخوض ثلاث مباريات مع استئناف الدوري عقب العطلة الشتوية، اولها مع فولفسبورغ الثاني ثم يلتقي شالكه فشتوتغارت في غضون سبعة ايام فقط.



مباريات

الترتيب