جوارديولا ونوير أفضل مدرب ولاعب برأي نجوم "البونديسليجا"

برلين - اختير الألماني مانويل نيوير والإسباني جوزيب جوارديولا كأفضل حارس مرمى ومدرب في العالم على الترتيب، وذلك من خلال استطلاع للرأي جمع لاعبين من أندية الدوري الألماني "البونديسليجا".

وأسفر استطلاع الرأي الذي أشرفت عليه مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية وشارك فيه 240 رياضيا من البونديسليجا عن تتويج نيوير كأفضل حارس مرمى بالعالم بنسبة 5ر98 بالمائة من الأصوات المشاركة.

وحصل جوارديولا على نسبة 8ر47 بالمائة من الأصوات متفوقا على كل من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي الذي حصل على 1ر42 بالمائة والألماني يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب "الماكينات" (1ر24 بالمائة) والذي قاده للتتويج بلقب بطولة كأس العالم 2014.

وفاز اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بلقب أفضل لاعب في العالم بنسبة 50 بالمائة من الأصوات متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي حصل على 3ر26 بالمائة.

ويرى 5ر51 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع أن نادي بايرن ميونيخ سيتوج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا في مباراتها النهائية التي ستقام في حزيران/يونيو المقبل في برلين، مقابل 3ر29 بالمائة يرون أن ريال مدريد سيكون صاحب اللقب.

ولم يبد معظم المشاركين (2ر56 بالمائة) في الاستطلاع تفاؤلا بقدرة المنتخب الألماني على حسم لقب بطولة أمم أوروبا 2016 المقبلة رغم حصوله على لقب بطولة كأس العالم الماضية بالبرازيل.

واختار 6ر69 بالمائة البونديسليجا كأفضل مسابقة دوري في العالم يليها مسابقة الدوري الإنجليزي بنسبة 3ر23 بالمائة ثم الدوري الأسباني بنسبة 7ر6 بالمائة.   

 



مباريات

الترتيب