بايرن ميونيخ يواصل مُطاردة الأرقام القياسية

يطارد بايرن ميونيخ، المتصدر وبطل الموسمين الماضيين، بعد أن ضمن لقب بطل الخريف للمرة العشرين في مسيرته، الأرقام القياسية في المرحلتين الأخيرتين من دور الذهاب في الدوري الألماني لكرة القدم.

ويستضيف الفريق البافاري الثلاثاء فرايبورغ الخامس عشر في المرحلة السادسة عشرة قبل الأخيرة من الذهاب، وعينه على الحفاظ على سجله خال من أي هزيمة في 20 مباراة في البطولة (4 من الموسم الماضي)، ورفع عدد انتصاراته المتتالية الى 6 في جميع المسابقات.

ولا يمثل فرايبورغ في الواقع خطرا كبيرا بالنسبة الى بايرن ميونيخ اذ لم يستطع الحصول على اكثر من نقطتين في 15 زيارة سابقة الى ملعب اليانز ارينا (تعادلان و13 خسارة آخرها في شباط/ فبراير الماضي صفر-4).

ولم يدخل مرمى بايرن ميونيخ هذا الموسم الا 3 اهداف (هدف واحد خارج أرضه وهدفان على ملعبه)، ويبدو مصمما في المرحلتين الأخيرتين من الذهاب على عدم السماح بتخطي الرقم القياسي (استقبال 8 اهداف)، وهو يتشارك فيه مع شتوتغارت الذي نجح في تحقيقه في موسم 2003-2004.

واذا ما حافظ على الهدف الوحيد خارج أرضه (امام شالكه 1-1 في المرحلة الثانية)، عندما يحل ضيفا على ماينتس الجمعة في المرحلة السابعة عشرة، يكون بايرن ميونيخ قد حافظ على هذا السجل الذي حققه في افضل مواسمه (2012-2013) عندما توج بالثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا).

وباتت رأس يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند وصيف البطل مطلوبة أكثر من اي وقت مضى في آخر مرحلتين قبل العطلة الشتوية حيث حقق فريقه اسوأ بداية في تاريخه ويقبع في المركز السادس عشر الذي يرغم صاحبه في نهاية الموسم على خوض ملحق مع ثالث الدرجة الثانية من اجل البقاء او الهبوط.

ويستضيف دورتموند (14 نقطة) الثلاثاء ايضا فولفسبورغ بطل 2009 وصاحب الانطلاقة القوية في البطولة الحالية حيث يحتل المركز الثاني برصيد 30 نقطة بفارق 9 نقاط خلف بايرن ميونيخ.

وتكتسي مباراة العريقين هامبورغ الرابع عشر (16 نقطة) وضيفه شتوتغارت الثامن عشر الاخير (13 نقطة) اهمية كبيرة بالنسبة الى كل منهما لتصحيح وضعه قبل الاستراحة الشتوية.

ويبدو الصراع على المركز الثالث على اشده بين صاحبه حاليا باير ليفركوزن ومطارديه بوروسيا مونشنغلادباخ واوغسبورغ مفاجأة الموسم (24 نقطة لكل من الفرق الثلاثة).

ويلعب باير ليفركوزن مع مضيفه هوفنهايم في مباراة صعبة، ومونشنغلادباخ مع ضيفه فيردر بريمن المتعثر وصاحب المركز قبل الاخير (14 نقطة)، فيما يطير اوغسبورغ الى هانوفر في رحلة محفوفة بالمخاطر.

ويلعب الثلاثاء ايضا كولن العائد بعد غياب الى النخبة مع ماينتس، والاربعاء اينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، وبادربورن الوافد الجديد مع شالكه.



مباريات

الترتيب