سان جيرمان يكتسح موناكو بسباعية ويتوج باللقب

د.ب.ا

توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة والسابعة في تاريخه، بفوزه الكاسح على ضيفه وملاحقه موناكو بطل الموسم الماضي 7-1 الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين.

وحسم سان جيرمان اللقب قبل 5 مراحل على ختام الموسم بعدما ابتعد في الصدارة بفارق 17 نقطة عن موناكو الذي سبق له أيضا أن خسر معركة مسابقة كأس الرابطة أمام النادي الباريسي بالسقوط أمامه صفر-3 في المباراة النهائية التي أقيمت آواخر آذار/مارس.

ويملك سان جيرمان فرصة إحراز الثلاثية المحلية كونه ما زال يدافع عن لقب الكأس الفرنسية وهو سيلتقي كاين الأربعاء في نصف النهائي.

وسجل أهداف سان جيرمان الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو (هدفين) في الدقيقتين 14 و27 والأورجواياني ادينوسن كافاني في الدقيقة 17 والأرجنتيني أنخيل دي ماريا (هدفين) في الدقيقتين 20 و58 وراداميل فالكاو، لاعب موناكو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76 وجوليان دراكسلر في الدقيقة 86.

فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لموناكو روني لوبيز في الدقيقة 38.

وبات سان جيرمان أول فريق يسجل أكثر من 100 هدف في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم (إنجلترا إسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا)، حيث سجل 103 هدفا هذا الموسم.

يذكر أن هذا الفوز هو الثامن والعشرين لسان جيرمان في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ثلاث، فيما تعد هذه الخسارة هي الخامسة، لموناكو بالدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 21 مباراة والتعادل في سبع.

وفي المباراة الثانية انتزع فريق مارسيليا فوزا صعبا من مضيفه تروا 3-2.

وسجل أهداف مارسيليا كلينتون موا نجي في الدقيقة 11 وكونستانتينوس ميتروجلو في الدقيقة 75 وفلوران توفين في الدقيقة 85، فيما سجل هدفي تروا صامويل جراندسير في الدقيقة الأولى وبنجامين نيفيت في الدقيقة 48.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف ليون، وتوقف رصيد تروا عند 29 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق بوردو على ضيفه مونبلييه 3-1.

وسجل أهداف بوردو مارتن بريثويت في الدقيقة التاسعة وفرنسوا كامانو في الدقيقة 49 وسواليهو ميتي في الدقيقة 78، فيما سجل هدف مونبلييه الوحيد إلياس صخيري في الدقيقة 88.

وأهدر سليماني كامارا لاعب مونبلييه ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع بوردو رصيده إلى 43 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد مونبلييه عند 46 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف أمام سانت اتيان.

 


مباريات

الترتيب