سان جيرمان سيتعرض لغرامة مالية بسبب تصرفات جماهيره

سيعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم باريس سان جيرمان بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية وانتهاكات أخرى ‭‬‬خلال الخسارة 2-1 بملعبه أمام ريال مدريد في إياب دور الستة عشر في دوري الأبطال، ليودع البطولة بالهزيمة 5-2 في النتيجة الاجمالية.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان بموقعه على الانترنت إنه يحقق في أربع انتهاكات من متصدر الدوري الفرنسي للوائح الانضباط وبينها إشعال الألعاب النارية واستخدام الليزر وإعاقة الحركة في سلالم المدرجات و "قصور التنظيم".

وأضاف البيان "بدأت تحقيقات لجنة الانضباط عقب مباراة إياب دور الستة عشر بين باريس سان جيرمان وريال مدريد (1-2) التي أقيمت في السادس من مارس في فرنسا.

"ستنظر لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد الأوروبي في الأمر يوم 22 مارس الحالي".

واضطر الحكم الألماني فليكس بريخ لإيقاف المباراة مرتين بسبب الدخان الكثيف في الملعب جراء الألعاب النارية مما تسبب في صعوبات في الرؤية للاعبين والحكام.

وأشعلت مجموعة المشجعين "ألترا" الألعاب النارية أيضا بالقرب من مقر إقامة الفريق الاسباني في باريس في الليلة التي سبقت المباراة مما دفع ريال مدريد لتقديم شكوى للاتحاد الأوروبي للعبة.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه يحقق أيضا في واقعة إشعال جماهير بازل بطل سويسرا للألعاب النارية خلال مباراته أمام مستضيفه مانشستر سيتي في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال أمس الأربعاء.

وتنص لوائح الاتحاد القاري على فرض غرامة قدرها 500 يورو (615 دولارا) على كل مقذوف ناري يتم اشعاله خلال مباراة في حالة حدوث ذلك لأول مرة ثم 750 يورو لكل مقذوف ناري إذا تكررت الواقعة.

 



مباريات

الترتيب

H