لاسانا ديارا ينضم إلى سان جيرمان حتى يونيو 2019

أعلن نادي باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعاقده مع لاعب الوسط الدولي السابق لاسانا ديارا حتى 30 حزيران/يونيو 2019.

وأعرب ديارا (32 عاما) عن سعادته الكبيرة بانضمامه إلى صفوف باريس سان جيرمان، وقال في تصريح نشر في بيان للنادي الباريسي: "أنا سعيد جدا لتمكني أخيرا من الانضمام إلى نادي مسقط رأسي"، مضيفا: "أنا محظوظ بتحقيق حلمي، والإحساس بشعور اللعب بملعب بارك دي برانس بألوان باريس سان جيرمان. علي الآن بذل كل ما في وسعي لتقديم كل خبرتي ورغبتي في اللعب على أعلى مستوى وأؤكد للنادي أنه كان محقا في وضع ثقته بي".

وسعى باريس سان جيرمان إلى التعاقد مع ديارا لتعزيز مركز خط الوسط وخصوصا مركز الدولي الإيطالي البرازيلي الأصل المخضرم تياجو موتا (35 عاما) الذي يتعرض لإصابات كثيرة في الآونة الأخيرة.

ويغيب موتا في الفترة الحالية بسبب الإصابة وأوضح النادي أنه "يقوم بعمل خاص من أجل العودة إلى المجموعة".

وسيكون باريس سان جيرمان النادي العاشر لديارا الذي بدأ مسيرته في لوهافر ثم انتقل إلى الدوري الإنجليزي حيث دافع عن ألوان تشيلسي وارسنال وبورتسموث قبل أن يحط الرحال في ريال مدريد الإسباني بين 2009 و2012، ثم انجي محج قلعة ولوكوموتيف موسكو الروسيين ومرسيليا الذي لعب في صفوفه من صيف 2015 حتى شباط/فبراير 2017، والجزيرة الإماراتي.

وعاد ديارا إلى فرنسا التي تركها في شباط/فبراير 2017 بسبب علاقته المتوترة بإدارة مرسيليا، قبل أن ينضم في نيسان/ابريل إلى الجزيرة لكن مغامرته مع الأخير لم تدم سوى لأشهر معدودة إذ قررا الافتراق عشية عيد الميلاد في 24 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ولم يشارك ديارا مع بطل الإمارات سوى في أربع مباريات في ظل تكرار الإصابات التي تعرض لها.

وتوج ديارا خلال مسيرته بألقاب الدوري الإسباني والكأس السوبر الإسبانية عام 2012 وكأس إسبانيا في 2011، إضافة إلى الكأس الإنجليزية التي توج بها مرتين مع تشيلسي في 2017 حين أحرز كأس الرابطة أيضا، وبورتسموث عام 2008.

 



مباريات

الترتيب