نيمار العائد يقود سان جيرمان الى فوز سهل

قاد المهاجم البرازيلي نيمار العائد إلى صفوف فريقه بعد غياب مباراتين، فريقه باريس سان جيرمان إلى فوز سهل على مضيفه رين 4-1 بتسجيله هدفين وصناعته لمثلهما في المرحلة الثامنة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

واستعاد فريق العاصمة الفرنسية فارق النقاط التسع الذي كان يفصله عن منافسه المباشر موناكو بعد فوز الأخير الساحق على سانت اتيان برباعية نظيفة الجمعة.

وكان نيمار غاب عن المباراتين الأخيرتين لفريقه أمام ليل 1-3 بداعي الإيقاف في الدوري المحلي الأسبوع الماضي، وضد ستراسبورج (4-2) في كأس الرابطة منتصف الأسبوع لسفره اضطراريا إلى البرازيل بسبب ظروف عائلية.

وكان نيمار المحرك الأساسي لهجمات فريقه ونجح في تسجيل الهدف الأول عندما تلقى تمريرة عرضية من كيليان مبابي فلم يجد أي صعوبة في إيداعها الشباك (4).

ثم سرعان ما رد نيمار الجميل لزميله بتمريرة مماثلة لكن من الجهة اليسرى ليتابعها مبابي داخل الشباك (17).

ورد رين عبر الكونغولي الديموقراطي فيرمين موبيلي ندومبي مطلع الشوط الثاني (53)، لكن أموره تعقدت في إدراك التعادل بعد طرد قائده بنجامان اندري لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية (64).

واستغل سان جرمان النقص العددي في صفوف منافسه ومرر نيمار كرة متقنة باتجاه الاوروجوياني ادينسون كافاني الذي سيطر عليها ولعبها مستديرا على نفسه بطريقة لوب لتستقر داخل شباك رين (75).

والهدف هو الأول لكافاني بعد أن غاب عن زيارة الشباك في آخر أربع مباريات لفريقه في مختلف المسابقات.

وعزز كافاني بالتالي رصيده في صدارة ترتيب الهدافين ب18 هدفا متقدما بفارق 4 أهداف عن مهاجم موناكو الكولومبي رداميل فالكاو.

واستغل نيمار تمريرة عرضية لمبابي ليسجل الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم.

وفي نهاية المباراة طرد الحكم مدافع سان جرمان بريسنل كيمبيبي لعرقلته أحد لاعبي رين داخل المنطقة واحتسب ركلة جزاء لمصلحة الأخير لكن الدولي التونسي وهبي الخرزي أطاحها عاليا.

واعترف الإسباني اوناي ايمري مدرب سان جيرمان بأن حادثة الطرد ساهمت في فوز فريقه العريض بقوله "كنا نواجه فريقا قويا على أرضه نجح في تخطي مرسيليا في كأس الرابطة قبل أيام قليلة ودخل المباراة بمعنويات عالية".

وأضاف "كان حديثي إلى اللاعبين قبل انطلاق المباراة ضرورة المحافظة على وتيرة واحدة طوال المباراة وعدم فسح المجال أمام الفريق المنافس".

وتابع "حصل هذا السيناريو بعد نجاح رين في تقليص الفارق، لكن حادثة طرد اندريه ساعدتنا كثيرا وحسمنا المباراة بعد تسجيلنا الهدف الثالث".

وألحق ديجون بليل هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ويسلي سيد (12 و17) زفودي بالو (35 خطأ في مرمى فريقه).

ويشرف على ليل حاليا فريق فني مؤقت مؤلف من فرناندو دو كروز وجواو ساكرامنتو وبونوا ديلافال وفرانك مانتو بعد فسخ العقد الذي كان يربطه بمدربه السابق الأرجنتيني مارسيلو بييلسا.

وسقط مونبلييه على أرضه أمام متز 1-3. كان مونبلييه البادئ بالتسجيل بواسطة جيروم روسيون (20)، لكن متز رد بهدفين رونو كوهاد (29)، وايمانويل ريفيير (84) ونيكولا باسان (90).

وتغلب ستراسبورج على تولوز 2-1. سجل للفائز جوناس مارتان (26 من ركلة جزاء) والسنغالي قادر مانغان (52)، وللخاسر العاجي ماكس الن غراديل (31).

وكذلك فعل تروا على اميان بهدف سجله ستيفان داربيون (78).

وتعادل كاين وجانجان سلبا.

وتختتم المرحلة الأحد، فيلتقي نانت مع انجيه، ونيس مع بوردو، وليون مع مارسيليا.

 



مباريات

الترتيب

H