بوردو يخطف تعادلاً قاتلاً من ليون وهدف استعراضي لفقير

سجل لاعب الوسط الهجومي نبيل فقير هدفا استعراضيا من 54 مترا وتقدم فريقه 3-1 حتى الدقيقة 88 قبل أن يخطف ضيفه بوردو التعادل 3-3 في الوقت الضائع السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأرسل فقير كرة عالية من منتصف الملعب حين رأى حارس بوردو بنوا كوستيل متقدما عن مرماه، فافتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة.

وأحكم ليون قبضته على المجريات بعد الهدف، وبدا في طريقه الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد أن أضاف هدفين آخرين في الشوط الأول عبر الهولندي كيني تيتي (23) والبوركيني برتران تراوري (33).

لكن بوردو قلص الفارق بواسطة البرازيلي مالكوم قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، ثم خطف هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع، بعد أن قلص الدنماركي لوكاس ليراغر الفارق مجددا قبل دقيقتين من النهاية.

وأكمل ليون المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 لطرد الإسباني سيرخي داردر لنيله إنذارين.

جاء هدف فقير، وهو الثالث له هذا الموسم، قبل أيام من التشكيلة التي سيعلنها مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان الخميس المقبل لخوض المباراتين ضد هولندا ولوكسمبورج في 31 الجاري و3 المقبل في التصفيات الأوروبية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

واختار فقير المغربي الأصل تمثيل منتخب فرنسا في 2015، فضمه ديشان إلى تشكيلة "الديوك" وسجل هدفا ضد بلجيكا، لكن ابتعد نحو ستة أشهر بسبب إصابة في أربطة الركبة.

وكان مدرب ليون برونو غينيسيو اختار فقير قائدا للفريق قبل مباراته مع بوردو، وبرر قراره بالقول "القائد يجب أن يكون قائدا فنيا، وفقير هو كذلك. لا يتكلم كثيرا، ولكنه شخص يقول كلمات محقة ويتحمل المسؤولية في غرفة تغيير الملابس".

ورفع ليون بالتالي رصيده إلى 7 نقاط، بفارق نقطتين خلف موناكو حامل اللقب والذي حقق الجمعة فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب متز 1-صفر في افتتاح المرحلة.

ويلعب اليوم أيضا مونبلييه مع ستراسبورغ، ونيس مع غانغان، ورين مع ديجون، وتروا مع نانت وسانت اتيان، في حين تتجه الأنظار إلى الظهور الأول للنجم البرازيلي نيمار مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان في باريس في المباراة ضد تولوز الأحد، كما يلعب ليل مع كاين ومرسيليا مع انجيه.

 



مباريات

الترتيب