"ظل ميسي" وصورة بيكيه ضمن أبرز تصريحات نيمار بقميص سان جيرمان

قال باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الخميس إنه تعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار لخمس سنوات قادما من برشلونة.

وأضاف النادي أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما سيبقى حتى 30 يونيو حزيران 2022.

وقال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان "اليوم ومع وصول نيمار أصبحت أكثر إيمانا بقدرتنا على الاقتراب من الالقاب بمساندة جماهيرنا المخلصة لتحقيق أكبر أحلامنا".

وقال نيمار في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "أنا سعيد جدا جدا لانضمامي إلى باريس سان جيرمان. شكر للسيد رئيس النادي على منحي هذه الفرصة لخوض تحد جديد. سان جيرمان نادٍ عظيم وباريس مدينة رائعة".

وأضاف "لا يمكنني وصف شعوري الآن، وأتطلع إلى التدرب مع زملائي الجدد. وددت خوض تحد أكبر لذا أنا هنا لبذل ما في وسعي ومساعدة النادي على الانتصار والفوز بالألقاب".

واكمل "لم أرحل عن برشلونة لأنني لم أكن النجم (الأبرز)، هذا ليس صحيح لأنني كنت متأقلما (في البارسا)، سان جيرمان يستحق الفوز بالألقاب وأنا أرغب في التتويج بألقاب جديدة أيضا".

وعند سؤاله عن الصورة التي نشرها زميله السابق في برشلونة جيرارد بيكيه والتي أكد فيها بقاء نيمار في الفريق الكتالوني أجاب البرازيلي "كنا نتناول الغداء سويا وأخبرته ألا ينشرها لأنني لم أحسم قراري بعد وكنت منشغلا بالتفكير لكنه أراد أن يمزح معي. بيكيه واحد من أصدقائي المقربين وأتمنى له التوفيق".

وعن وصفه بـ "الخيانة" من قبل بعض جماهير برشلونة ومقارنته بالبرتغالي لويس فيجو الذي رحل عن البارسا وانضم إلى ريال مدريد علق نيمار "لم أفعل شيئا سيئا. أنا حزين بسبب الطريقة التي يفكر بها الجماهير وأتمنى أن تكون قلة من الجماهير الي تنظر إلى رحيلي بهذه الطريقة".

واستطرد "لطالما احترمت الجماهير، وأعتقد أنه من حق أي لاعب تقرير مصيره بالبقاء أو الاستمرار في الفريق. اللاعب ليس مجبرا على البقاء في أي نادي وإذا رغب في الرحيل فمن حقه ذلك".

وقال "أشكر خافيير باستوري (لاعب سان جيرمان) على التنازل لي عن القميص رقم 10، لقد تفاجأت بهذا الأمر وأتمنى رد الجميل له".

واختتم نيمار تصريحاته بالإجابة على سؤال ما إذا كان رحيله عن برشلونة بسبب رفضه البقاء في "ظل ميسي" حيث قال "لا، على العكس تماما".

وأوضح "اللعب بجوار ميسي كان أحد أسباب الدوافع التي شجعتني على الانتقال إلى برشلونة. لقد كان مثلي الأعلى. أود ان أشكر ميسي لأنه رحب بي كثيرا حين انضممت إلى برشلونة. لقد تعلمت منه الكثير في السنوات الأربع الماضية".

 



مباريات

الترتيب