البرازيلي جوستافو ينضم إلى مرسيليا

انتقل لاعب الوسط الدولي البرازيلي لويز جوستافو من فولفسبورج الألماني إلى مرسيليا الفرنسي بعقد يمتد لأربعة أعوام بحسب ما أعلن الأخير الثلاثاء.

وأصبح البرازيلي الذي يحتفل بميلاده الثلاثين في 23 تموز/يوليو الحالي، ثاني لاعب ينضم لمرسيليا هذا الصيف بعد مهاجم موناكو فالير جرمان.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية أن قيمة الصفقة بلغت حوالي 8 ملايين يورو.

واعتبر مرسيليا في بيان أن لويز جوستافو الذي مر ببايرن ميونيخ الألماني (2011-2013)  وأحرز معه لقب دوري أبطال أوروبا، سيجلب معه إلى الفريق "الخبرة، البراعة، قوة الشخصية، وهي الصفات الأساسية التي يتمتع بها"، متحدثا عن "سمعته القوية كلاعب وسط محوري اندفاعي يتمتع بالفنيات".

ومن المتوقع أن يحل البرازيلي الذي خاض 41 مباراة دولية مع بلاده ووصل معها إلى نصف نهائي مونديال 2014 حيث منيت بهزيمة قاسية أمام ألمانيا (1-7)، بدلا من ويليام فانكور في وسط الملعب الدفاعي لأن الأخير سيعود إلى فريقه الأساسي روما الإيطالي بعدما لعب مع النادي المتوسطي الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

وسيكون لويز جوستافو من عناصر الخبرة في الفريق، لاسيما أن مشواره في القارة الأوروبية بدأ منذ 10 أعوام في 2007 حين انتقل إلى هوفنهايم الألماني على سبيل الإعارة من كورنثيانز ثم وقع نهائيا مع الفريق وبقي معه حتى 2011 قبل الانتقال إلى بايرن الذي أحرز معه ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا عام 2013 والكأس السوبر عام 2012.

ثم انتقل إلى فولفسبورج عام 2013 وأحرز معه كأس ألمانيا وكأس السوبر عام 2015.

وأنهى مرسيليا الدوري الفرنسي في المركز الخامس الموسم المنصرم وسيشارك في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" انطلاقا من الدور التمهيدي الثالث.

ويسعى المدرب رودي جارسيا إلى ضم مهاجم آخر إلى جانب فالير جرمان، وقلبي دفاع قد يكون أحدهما لاعب اشبيلية الإسباني عادل رامي، وحارس مرمى من المرجح أن يكون ستيف مانداندا الذي ترك الفريق الصيف الماضي بعد 11 عاما في صفوفه من أجل الدفاع عن شباك كريستال بالاس الإنجليزي.

 



مباريات

الترتيب