سان جيرمان يستعيد المركز الثاني وصراع رباعي على المقعد الأوروبي

استعاد باريس سان جيرمان حامل اللقب المركز الثاني رغم تعادله مع ضيفه تولوز صفر-صفر الأحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 56 نقطة، وبات يتقدم بفارق الأهداف على نيس الذي انتزع المركز الثاني السبت بفوزه على مصيفه لوريان 1-صفر، فيما يتصدر موناكو الترتيب برصيد 59 نقطة

وبدا سان جيرمان مختلفا تماما عن الفريق الذي أمطر شباك برشلونة الإسباني 4-صفر الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب بارك دي برانس ذاته.

صراع رباعي

استمر الصراع رباعيا بين ليون وسانت اتيان ومرسيليا وبوردو على البطاقة الوحيدة المخصصة للدوري الأوروبي

على الملعب الاولمبي، أفلت ليون من الهزيمة أمام ضيفه ديجون الوافد الجديد إلى النخبة، وحقق فوزا متأخرا في غاية الصعوبة 4-2 معززا موقعه في المركز الرابع برصيد 43 نقطة.

وافتتح كورنتان توليسو التسجيل لليون، بطل فرنسا 7 مرات متتالية بين2002  و2008، في وقت مبكر (11)، قبل أن يعادل جوليو تافاريس من الرأس الأخضر للضيوف (30).

وفي مستهل الشوط الثاني، تقدم ديجون بفضل لويس ديوني (48)، ثم انقذ توليسو الموقف بإدراكه التعادل (80) قبل أن يمنحه الهداف الكسندر لاكازيت التقدم بتسجيله الهدف الثالث (84) من ركلة جزاء تسبب بها تافاريس إثر ارتكابه خطأ ضد الغيني الأصل مختار دياخابي.

ورفع لاكازيت رصيده الشخصي إلى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 4 أهداف عن المتصدر الاوروجوياني ادينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان.

وأكمل نبيل الفقير الرباعية في الوقت بدل الضائع (90+2).

وتقدم ليون بفارق 4 نقاط على سانت اتيان الذي عاد من ملعب لاموسون مهزوما 1-2 امام مضيفه مونبلييه، صاحب لقب وحيد في البطولة عام 2012، بعد أن تقدم في وقت مبكر عن طريق كيفن مونيه باكيه (12).

واستفاد مونبلييه من طرد جناح سانت اتيان البرتغالي جورجي انتيما "جورجينيو" في مستهل الشوط الثاني لنيله الإنذار الثاني (51) بعد دقيقتين من إدراكه التعادل بواسطة بول باستيان لاسن (49).

وسجل ستيف موني هدف الفوز (68) لصاحب الأرض الذي رفع رصيده إلى 32 نقطة في المنطقة الدافئة حيث يحتل المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب جاك شابان دلماس، حقق بوردو فوزا صريحا على ضيفه جانجان 3-صفر وبات يتخلف بفارق الأهداف عن سانت اتيان ومرسيليا الذي فاز السبت على رين 2-صفر.

ويدين بوردو بفوزه الى الدولي الغيني فرانسوا كامانو (13) ونيكولا بالوا(43)  اللذين سجلا الهدفين الأولين وضمنا له الفوز تقريبا من الشوط الأول

وفي الشوط الثاني، ازدادت متاعب جانجان بطرد مدافعه البرتغالي الأصل جوناثان مارتينيز بيريرا بالبطاقة الصفراء الثانية (59)، تمكن بعدها صاحب الأرض من إضافة الهدف الثالث عبر غايتان لابورد (71).

ويشارك بطل الدوري الفرنسي ووصيفه في دوري أبطال أوروبا مباشرة، ويخوض صاحب المركز الثالث الأدوار التمهيدية للمسابقة، في حين يشارك الرابع في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

وتبقى من البطولة الفرنسية 12 مرحلة.

 



مباريات

الترتيب