بييلسا مدربا لليل الفرنسي بدءا من يوليو

أعلن نادي ليل الفرنسي لكرة القدم الأحد أن الأرجنتيني مارسيلو بييلسا سيكون مدربه الجديد بدءا من الأول من تموز/يوليو، وذلك بعد أيام من تولي فرانك باسي المهمة بشكل مؤقت خلفا لباتريك كولو.

وأورد النادي الشمالي في بيان عبر موقعه الالكتروني، أنه توصل مع الأرجنتيني إلى "اتفاق على تعاون لعامين، وسيدخل حيز التنفيذ في الأول من تموز/يوليو المقبل".

وكان مالك نادي ليل جيرار لوبيرز أعلن الثلاثاء استعانة النادي بباسي، المعاون السابق لبييلسا (61 عاما) في نادي مرسيليا الفرنسي، خلفا لباتريك كولو "في إطار خطة عمل أوسع".

وقال المدير العام لنادي ليل مارك اينغلا في البيان المنشور الأحد، إن "مارسيلو بييلسا هو من دون أدنى شك أحد المدربين الأكثر احتراما ونفوذا في العالم، والتمكن من جذبه إلى ليل هو محط رضى كبير، ودليل على طموحات نادينا".

وأضاف: "ليس سرا أن جيرار لوبيز ومارسيلو بييلسا مقربان ويبحثان منذ مدة في هذه الفرصة. فكرنا دائما أن مارسيلو كان الشخص الأمثل، نظرا إلى فلسفته الكروية وخبرته وصرامته واحترافه، ليخوض معنا في مشروعنا والانتصارات المستقبلية لنادي ليل لكرة القدم".

وكان اينغلا قال خلال مؤتمر صحافي الأربعاء لتقديم باسي، إن بييلسا "هو خيار جدي بالنسبة إلى بداية الموسم المقبل"، من دون أن يؤكد ما إذا كان الأرجنتيني قد أعطى موافقته النهائية على الانضمام.

وكان مصدر مقرب من ليل أفاد وكالة فرانس برس الثلاثاء، أن بييلسا أبدى استعداده للإشراف على الفريق الفرنسي بدءا من الموسم المقبل.

وكان ليل يحتل هذا الأسبوع المركز السابع عشر في الدوري بفارق نقطة عن منطقة الهبوط للدرجة الثانية بعد خسارته في المراحل الثلاث الماضية. إلا أنه حقق فوزا السبت على كاين (1-صفر)، ما أتاح له التقدم إلى المركز الرابع عشر في الترتيب.

وكان بييلسا حين أعلن استقالته من مرسيليا في الثامن من آب/اغسطس 2015 بعد خسارة المباراة الأولى أمام كاين بسبب تضارب الأراء مع ادارة الفريق. وانتقل إلى إيطاليا حيث وقع في السادس من تموز/يوليو عقدا مع لاتسيو لتولي مهمة مدير فريق العاصمة لكنه لم يصمد في منصبه أكثر من يومين لأنه قرر الرحيل دون اتفاق مع النادي الذي لجأ إلى القضاء متهما إياه بخرق العقد.

 

 



مباريات

الترتيب