باستيا يفرمل موناكو

فرمل باستيا صاحب المركز الأخير موناكو المتصدر والساعي إلى لقبه الأول منذ عام 2000 عندما أرغمه على التعادل الإيجابي 1-1 الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم.

على ملعب "ارمان سيزار فورياني" وأمام نحو 10 ألاف متفرج، كان فريق الإمارة النفس بمواصلة نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة في سعيه إلى اللقب الأول منذ عام 2000 وتحقيق الفوز الرابع على التوالي والسابع في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة (تعادل مع باريس سان جيرمان في بارك دي برانس).

لكن باستيا فاجأه بهدف مبكر عبر المهاجم الغيني عبدالله ساديو ديالو في الدقيقة 19.

وانتظر موناكو الدقيقة 52 لإدراك التعادل بواسطة لاعب وسطه البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 52.

وعزز موناكو الذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل، موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط مؤقتا عن مطارده المباشر باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة والذي يستضيف تولوز الأحد في ختام المرحلة حيث يملك فرصة تقليص الفارق الى نقطة واحدة في حال فوزه.

في المقابل، تخلص باستيا من المركز الأخير مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع عشر بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق لوريان الذي يستضيف نيس الثالث.

ويلعب السبت أيضا مرسيليا مع رين، وانجيه مع نانسي، وكاين مع ليل، ومتز مع نانت، والأحد ايضا بوردو مع جانجان، وليون مع ديجون، ومونبلييه مع سانت اتيان.



مباريات

الترتيب