موناكو يثأر من نيس وينفرد بالصدارة

رد موناكو الاعتبار لنفسه أمام جاره الجنوبي نيس عندما تغلب عليه 3-صفر السبت على ملعب "لويس الثاني" في الإمارة وأمام 8 آلاف متفرج في قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وانفرد بالصدارة.

وانتظر موناكو الشوط الثاني لحسم المباراة، فافتتح فالير جرمان التسجيل في الدقيقة 47 من مسافة قريبة إثر تمريرة من بنجامان مندي، وأضاف الدولي الكولومبي راداميل فالكاو الثاني في الدقيقة 60 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة إثر تمريرة من مندي أيضا، والثالث في الدقيقة 81 بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة إثر تمريرة من توماس ليمار.

ورفع فالكاو رصيده إلى 14 هدفا حتى الآن هذا الموسم وارتقى إلى المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق 7 أهداف خلف مهاجم باريس سان جيرمان الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني المتصدر و4 أهداف خلف مهاجم ليون الكسندر لاكازيت الثاني.

وحقق موناكو الساعي إلى اللقب الثامن في تاريخه والأول منذ عام 2000، فوزه السادس عشر هذا الموسم والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة.

وثأر موناكو لخسارته المذلة برباعية نظيفة ذهابا وفض شراكة الصدارة مع جاره مفاجأة الموسم بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة بفارق 3 نقاط أمام نيس المهدد بلحاق باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة به في حال فوزه على مضيفه ديجون لاحقا.

ويلعب لاحقا ايضا بوردو مع رين، وجانجان مع كاين، وليل مع لوريان، ومونبلييه مع باستيا.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات تولوز مع انجيه، ونانت مع نانسي، وسانت اتيان مع ليون.

 



مباريات

الترتيب