موناكو ينتزع تعادلاً قاتلاً من سان جيرمان يعيده للصدارة

باريس - انتزع موناكو نقطة بطعم الفوز من مضيفه باريس سان جيرمان بعدما فرض عليه التعادل 1-1 في الوقت القاتل في قمة مباريات المرحلة الثانية والعشرين لبطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأسفرت نتائج باقي المباريات التي جرت اليوم عن فوز نيس على ضيفه جانجون 3-1، وسانت ايتيان على مضيفه تولوز 3-صفر.

واستعاد موناكو صدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه نيس، الذي تصدر البطولة لبضع ساعات، فيما رفع سان جيرمان رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث.

وتقدم سان جيرمان بهدف أحرزه النجم الأوروجواياني ادينسون كافاني من ركلة جزاء في الدقيقة 81، قبل أن يتعادل بيرناردو سيلفا لموناكو في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

في المقابل، خرج نيس من دوامة تعادلاته، التي استمرت خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة، إثر تغلبه 3-1 على ضيفه جانجون في وقت سابق اليوم.

ورفع نيس رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد جانجون عند 31 نقطة في المركز الثامن.

وانتهى الشوط الأول بتقدم نيس بثنائية نظيفة جاءت عن طريق الحسن بليا وجان ميشيل سيري في الدقيقتين 11 و38.

 وفي الشوط الثاني، أعاد جيمي برياند المباراة إلى أجواء الإثارة مجددا، بعدما سجل هدفا لمصلحة جانجون في الدقيقة 63، قبل أن يطلق النجم الإيطالي المخضرم ماريو بالوتيللي رصاصة الرحمة على آمال جانجون في التعادل، بعدما أضاف الهدف الثالث لنيس في الدقيقة 87.

 من جانبه، واصل تولوز نتائجه المخيبة في البطولة، بعدما تلقى هزيمته الرابعة على التوالي، إثر خسارته صفر-3 أمام ضيفه سانت اتيان.

وتجمد رصيد تولوز عند 26 نقطة في المركز العاشر، فيما ارتفع رصيد سانت اتيان إلى 33 نقطة في المركز الخامس.

وافتتح نولان رو التسجيل لسانت اتيان في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، قبل أن تتضاعف معاناة تولوز في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ويرجتون صوماليا في الدقيقة 55.

 واستغل سانت اتيان النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أضاف كيفن تيوفيل كاترين الهدف الثاني في الدقيقة 55، فيما أحرز نولان رو الهدف الثالث لسانت اتيان وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

 



مباريات

الترتيب