بالوتيلي يعيد نيس إلى سكة الانتصارات ويبعده في الصدارة

أعاد المهاجم الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيلي فريقه نيس إلى سكة الانتصارات عندما سجل له هدفي الفوز على ضيفه ديجون 2-1 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ومنح بالوتيلي التقدم لنيس في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، وأدرك جوليو تفاريس التعادل للضيوف من ركلة جزاء أيضا بعد 5 دقائق قبل أن يسجل بالوتيلي هدفه الشخصي الثاني والفوز للفريق الجنوبي في الدقيقة 50.

وهي الثنائية الثالثة لبالوتيلي مع نيس منذ انضمامه إلى صفوفه في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، بعد الأولى في مرمى مرسيليا (3-2) في 11 أيلول/سبتمبر الماضي في المرحلة الرابعة، والثانية في مرمى موناكو (4-صفر) في 21 من الشهر ذاته ضمن المرحلة السادسة، رافعا رصيده إلى 8 أهداف في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وهو الفوز الثالث عشر لنيس هذا الموسم والأول بعد تعادله مع مضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة 2-2 في المرحلة الماضية.

ورفع نيس رصيده إلى 43 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 4 نقاط عن جاره موناكو الذي يستضيف ليون لاحقا في قمة المرحلة، في حين مني ديجون بخسارته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 16 نقطة وتراجع الى المركز الثامن عشر.

وتخلص كاين من المركز الأخير بفوزه الثمين على ضيفه متز 3-صفر.

وسجل يان كاراموه (20) والكرواتي ايفان سانتيني (61) والسنغالي باب سانيه (90+3) الأهداف.

وأكمل متز المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه الصربي ميلان بيسيفاتش في الدقيقة 58.

وكانت المباراة مقررة أمس السبت لكنها تأجلت الى اليوم بسبب الضباب.

وهو الفوز الأول لكاين في مبارياته الخمس الأخيرة (تعادلان وخسارتان) فرفع رصيده إلى 18 نقطة وارتقى إلى المركز السادس عشر تاركا المركز الأخير للوريان الذي كان تغلب على سانت اتيان 2-1 أمس السبت.

ويتقدم كاين بفارق الأهداف عن متز الذي مني بخسارته التاسعة هذا الموسم.

ويملك كاين مباراة مؤجلة بسبب الضباب أيضا من المرحلة السابعة عشرة ضد نانت، والأمر ذاته بالنسبة إلى متز الذي توقفت مباراته مع ضيفه ليون في 4 كانون الاول/ديسمبر الحالي في الدقيقة 31 بسبب إصابة حارس ليون البرتغالي انطوني لوبيش جراء رمي المفرقعات على أرض الملعب.

ويلتقي لاحقا مرسيليا مع ليل، وموناكو مع ليون.

 



مباريات

الترتيب