نيس يستعيد الصدارة بالتعادل مع باريس سان جيرمان

أنقذ المهاجم الاوروجوياني فريقه باريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الأخيرة من السقوط أمام ضيفه نيس وأدرك له التعادل 2-2 الأحد في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب بارك دي برانس، تقدم نيس بهدفين نظيفين في الشوط الأول، وأنقذ كافاني فريق العاصمة في ربع الساعة الأول من الشوط الثاني بتسجيله هدفي التعادل.

وارتكب قائد سان جيرمان المدافع البارزيلي تياجو موتا خطأ ضد البرتغالي ريكاردو بيريا دفع ثمنه ركلة حرة ثم هدفا بعد نجاح الشاب الفرنسي ويلان سيبريان (21 عاما) في تنفيذها ووضع الكرة منها في سقف الزاوية اليسرى (32).

وأنهى نيس الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين بعدما نجح الاسان بليا في تحويل كرة من البرازيلي دالبرت هنريكي إلى أسفل الزاوية اليسرى (45+3) رافعا رصيده الشخصي إلى 10 أهداف في المركز الثالث على قائمة الهدافين.

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص كافاني الفارق مستفيدا من عرضية للعاجي سيرح اورييه تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في قلب الشبكة (46).

وتكفل كافاني بتجنيب فريقه الخسارة على أرضه وسجل له هدف التعادل بمجهود فردي من داخل المنطقة (60) معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا بفارق 5 أهداف أمام مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

وصار رصيد سان جيرمان الثالث 36 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط من نيس الذي استعاد الصدارة من موناكو الذي اكتسح مضيفه بوردو 4-صفر، متقدما عليه بفارق نقطة واحدة.

وفاز ليون على ضيفه رين بصعوبة 1-صفر رافعا رصيده إلى 28 نقطة (مع مباراة مؤجلة مع متز)، وانتقل إلى المركز الرابع بعد أن أنزل الخاسر درجة على سلم الترتيب إلى المركز الخامس وأوقف رصيده عند 27 نقطة.

وسجل ماتيو فالوبينا الهدف بعد أن تلقى كرة موزونة من الجزائري رشيد غزال داخل المنطقة فتابعها في أسفل الزاوية اليمنى (28).

وحرم سانت اتيان ضيفه جانجان من البقاء خامسا بعد أن هزمه 1-صفر سجله رومان هاموما (25).

ورفع سانت اتيان رصيده إلى 25 نقطة، وبقي متخلفا بفارق نقطة واحدة عن جانجان.

 



مباريات

الترتيب