نيس يسحق تولوز ويستعيد الصدارة

استعاد نيس الصدارة بفوزه على ضيفه تولوز 3-صفر، وانتقل رين إلى المركز الرابع إثر فوزه على ضيفه سانت اتيان 2-صفر اليوم الأحد في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، حسم نيس مفاجأة الموسم والحالم بلقب أول منذ عام 1959  وخامس في مسيرته (أحرز الألقاب الأربعة أعوام 1951 و1952 و1956 و1959) النتيجة خلال 3 دقائق تقريبا بعد أن تقدم بهدفين في الشوط الاول.

وافتتح الاسان بليا التسجيل إثر تمريرة بينية من البرازيلي دانتي (23) رافعا رصيده إلى 9 أهداف هذا الموسم، وأضاف المغربي يونس بلهندة الثاني إثر تمريرة بينية ايضا من اللاعب البرازيلي ذاته (26).

وفي الشوط الثاني، وقع العاجي جان مايكل سيري على الهدف الثالث إثر تمريرة رأسية من بليا تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (65).

ورفع نيس رصيده إلى 39 نقطة وابتعد 3 نقاط عن موناكو الذي تصدر السبت مؤقتا بفوزه على ضيفه باستيا 5-صفر.

وفي المباراة الثانية، أعاد رين الوصل مع الفوز بعد أن سقط في المرحلة السابقة أمام لوريان صاحب المركز الأخير 1-2.

ويدين رين بالفوز أولا الى الفرنسي من أصل كاميروني بول-جورج نتيب الذي سجل الهدف الأول بعد أن تلقى كرة داخل المنطقة في الجهة اليسرى من بنجامان اندريه تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (54).

وفي الوقت بدل الضائع، عزز البولندي كميل غروتسكي بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة لودوفيك بال (90+2).

وارتفع رصيد رين إلى 27 نقطة مقابل 22 لسانت اتيان التاسع، وتقدم بفارق نقطة على جانجان الذي تغلب السبت على نانت 2-صفر، ونقطتين على ليون الذي توقفت مباراته مع مضيفه متز السبت في الدقيقة 31 بسبب إصابة حارس الأول انطوني لوبيس جراء رمي المفرقعات على ارض الملعب.

وكتب لوبيس على صفحته في انستجرام أنه يعاني "من صمم نتيجة الإصابة لكن ذلك لن يؤثر على مستقبله".

وأجرى لوبيس فحوصا في أحد مستشفيات متز بعد خروجه مباشرة من الملعب، واستشار الأحد طبيبا اختصاصيا في هذا النوع من الإصابات، وأوضح اللاعب أنه سيخضع للعلاج لمدة أسبوعين.

وتبقى مشاركة لوبيس غير مؤكدة مع ليون الأربعاء ضد اشبيلية الإسباني في الجولة السادسة الأخيرة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحقق مرسيليا فوزه الخامس في البطولة مقابل 6 تعادلات و5 هزائم على حساب ضيفه نانسي 3-سفر وانتقل إلى المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

وسجل فلوريان توفان الهدف الأول في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعدما تلقى كرة في الجهة اليمنى داخل المنطقة تابعها في أعلى الزاوية اليمنى (46).

وأضاف لاعب ليون السابق بافيتيمبي جوميس الهدف الثاني إثر ركنية نفذها توفان وتابع الكرة بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (80).

وخسر نانسي جهود مهاجمه بينوا بدريتي بالحمراء (82)، فاستغل مرسيليا النقص وسجل الهدف الثالث بواسطة الكاميروني كلينتون موا نجي (90+3).



مباريات

الترتيب