نيس يتعثر لكنه يسترجع الصدارة

اكتفى نيس بالتعادل مع ضيفه باستيا 1-1 لكنه استرج صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد المرحلة الرابعة عشرة التي تختتم لاحقا بمواجهة قوية بين ليون وباريس سان جيرمان حامل اللقب.

واعتقد فريق المدرب السويسري لوسيان فافر الذي افتقد خدمات المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي بسبب الإصابة بعد أن غاب عن المرحلة السابقة أيضا بسبب الإيقاف، أنه في طريقه إلى فوزه الثامن في 9 مباريات عندما تقدم منذ الدقيقة 11 عبر الحسن بليا الذي سجل هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم بكرة رأسية إثر ركلة ركنية.

لكن صاحب الأرض فشل بعدها في الوصول إلى الشباك، ثم اهتزت شباكه في الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله انزو كريفيلي بمساعدة من مدافع نيس مالانج سار الذي حول الكرة في شباك فريقه (60).

ورغم التعادل المخيب، سيخرج نيس من هذه المرحلة متصدرا برصيد (33) نقطة متقدماً بفارق نقطة على موناكو الذي سحق مرسيليا 4-صفر وتصدر مؤقتاً أمس السبت، وبغض النظر عن نتيجة مباراة سان جيرمان (29 نقطة) مع مضيفه ليون.

وعاد سانت اتيان إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها لأربع مباريات على التوالي، وذلك بعدما حول تخلفه أمام مضيفه انجيه إلى فوز 2-1.

ووجد سانت اتيان القادم من تعادل وهزيمتين في المراحل الثلاث الأخيرة إلى جانب تعادله في الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" على أرضه مع شالكه الالماني (صفر-صفر)، نفسه متخلفا منذ الدقيقة 18 بهدف سجله بيبي نيكولا لكن الغيني فلورنتان بوجبا، شقيق النجم الدولي الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بول بوجبا، أدرك التعادل في بداية الشوط الثاني (59) قبل أن يخطف المغربي أسامة طنان هدف التقدم والفوز (78).

ورفع سانت اتيان الذي أكمل اللقاء في الثواني الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد المغربي كيفن مالكيوت، رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن فيما تجمد رصيد انجيه عند 18 في المركز العاشر بعد تلقيه هزيمته السادسة هذا الموسم.



مباريات

الترتيب