موناكو يعتلي الصدارة برباعية في شباك مرسيليا

باريس - اعتلى موناكو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه مرسيليا 4-صفر اليوم السبت في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى جرت السبت، تغلب بوردو على ديجون 3-2 وتعادل كان مع جانجون 1-1 وميتز مع لوريان 3-3 ومونبلييه مع نانسي سلبيا ونانت مع ليل سلبيا.

ورفع موناكو رصيده إلى 32 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق الأهداف فقط أمام نيس الذي يستضيف باستيا الأحد في المرحلة نفسا وبفارق ثلاث نقاط أمام باريس سان جيرمان الذي يحل ضيفا على ليون في ختام منافسات المرحلة الأحد.

وافتتح جابرييل بوتشيليا التسجيل لموناكو في الدقيقة 23 ثم أضاف زميله فالير جيرمان ثنائية في الدقيقة 29 و39 قبل أن يختتم جويدو كاريو التسجيل بالهدف الرابع للفريق في الدقيقة 90 .

وحقق بوردو انتصارا مثيرا على ضيفه ديجون وتغلب عليه 3-2 ليرفع بوردو رصيده إلى 23 نقطة في المركز السادس ويتجمد رصيد ديجون عند 14 مقطة في المركز الرابع عشر.

وافتتح مهدي عبيد التسجيل لديجون قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول ثم أدرك دييجو رولان التعادل لبوردو بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني.

بعدها أضاف جوليو تافاريس الهدف الثاني لديجون في الدقيقة 62 وكادت المباراة أن تنتهي بهزيمة بوردو لكن فرانسوا كامانو سجل ثنائية خلال آخر ثلاث دقائق قلب بها موازين المباراة لصالح بوردو ليهدي الفريق النقاط الثلاث.

وأفلت جانجون من الهزيمة أمام مضيفه كان، وتعادل معه 1-1 ليرتفع رصيد جانجون إلى 23 نقطة في المركز الخامس مقابل 14 نقطة لكان في المركز الخامس عشر.

وتقدم كان بهدف سجله روني روديلين في الدقيقة 79 ثم خطف نيل ديبوا هدف التعادل لجانجون قبل خمس دقائق من النهاية.

كذلك تعادل ميتز مع لوريان 3-3 ليرفع الأول رصيده إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل ثماني نقاط للوريان في المركز العشرين الأخير.

وسجل الأهداف الثلاثة لميتز، فالايت سيمون وتيبو فيون (هدفان) في الدقائق 11 و75 و78 بينما جاءت أهداف لوريان في الدقائق 17 و54 و61 وسجلها عبد المجيد واريس وبنيامين موكاندجو (هدفان) وجاء الهدف الثالث من ضربة جزاء.

وتعادل مونبلييه مع نانسي سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 13 نقطة لنانسي في المركز السابع عشر.

وبالنتيجة نفسها، تعادل نانت مع ليل ليرتفع رصيد نانت إلى 13 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 11 نقطة لليل في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

 



مباريات

الترتيب