نيس يحافظ على الصدارة بالفوز على سانت اتيان

حافظ نيس على صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه بعدما سجل فالنتين إيسيريك هدفا رائعا منحه الفوز 1-صفر على سانت اتيان في مباراة مثيرة ضمن الجولة الثالثة عشر يوم الأحد.

ورفع نيس رصيده إلى 32 نقطة من 13 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن موناكو صاحب المركز الثاني وباريس سان جيرمان حامل اللقب.

وافتقد نيس مهاجمه ماريو بالوتيلي بسبب الإيقاف لكنه صنع العديد من الفرص وسجل إيسيريك هدف اللقاء من تسديدة قوية في الدقيقة 63.

ولم يحتفل إيسيريك (24 عاما) بالهدف الرائع بعدما قضى الموسم الماضي في صفوف سانت اتيان على سبيل الإعارة وسجل حينها ستة أهداف في 29 مباراة بالدوري قبل أن يعود إلى نيس قبل انطلاق الموسم.

وفرط بوردو في فوز كان في متناوله على مضيفه جانجون، ليسقط في فخ التعادل 1-1.

وارتفع رصيد بوردو، الذي توج باللقب في ست مناسبات كان آخرها موسم 2008-2009 إلى 20 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين خلف جانجان صاحب المركز الخامس.

وانتهى الشوط الأول بتقدم بوردو بهدف حمل توقيع البولندي إيجور ليوشوك في الدقيقة 22.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاع بوردو فرصة تعزيز النتيجة بعدما أهدر لاعبه جيريمي مينيز ركلة جزاء في الدقيقة 78، ليأتي العقاب سريعا بعدما أدرك جيمي برايند التعادل لجانجون في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليقود أصحاب الأرض لتحقيق تعادل بطعم الفوز.

من جانبه، حقق مرسيليا انتصاره الأول في البطولة منذ أكثر من شهر بفوزه الثمين 1-صفر على كان.

وتقمص رولاندو دي فونسيكا دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف مارسيليا الوحيد في الدقيقة 81.

وارتفع رصيد مرسيليا إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما توقف رصيد كان، الذي تلقى خسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة، عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر.

ويرجع آخر فوز لمارسيليا في المسابقة إلى 16 تشرين أول/أكتوبر الماضي، عندما تغلب بالنتيجة ذاتها على ضيفه ميتز في المرحلة التاسعة للبطولة.

 



مباريات

الترتيب