موناكو يلحق بنيس إلى الصدارة مؤقتا

لحق موناكو بجاره نيس إلى الصدارة مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه لوريان 3-صفر الجمعة على ملعب "موستوار" وأمام 11 ألف متفرج في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وانتظر موناكو حتى الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة، فمنحه الدولي الكولومبي راداميل فالكاو التقدم في الدقيقة 64، وأضاف توماس ليمار الثاني بعد 3 دقائق، قبل أن يختم البرازيلي جابريال بوشيليا المهرجان بالهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني على التوالي لموناكو والتاسع هذا الموسم فرفع رصيده إلى 29 نقطة وانتزع الصدارة مؤقتا بفارق الأهداف أمام نيس الذي يحل ضيفا على سانت اتيان الأحد في ختام المرحلة.
في المقابل، مني لوريان بخسارته التاسعة هذا الموسم والأولى في المباراة الأولى له مع مدربه الجديد برنار كازوني الذي خلف سيلفان ريبول المقال من منصبه.

وتجمد رصيد لوريان عند 7 نقاط في المركز الأخير.

وفي مباراة ثانية، واصل ليون انتفاضته وعاد بفوز ثمين على حساب مضيفه ليل 1-صفر على ملعب "بيار موروا" وأمام نحو 29 ألف متفرج.

ويدين ليون بفوزه إلى ماكسويل كورنيه الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة.

وأكمل ليل المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد يونس سانخاريه في الدقيقة 55 لتلقيه الإنذار الثاني.

وهو الفوز الثالث على التوالي لليون والسابع هذا الموسم فارتقى إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام جانجان الذي يستضيف بوردو الأحد، وبفارق نقطتين أمام رين الذي يستضيف انجيه السبت.

في المقابل، مني ليل بخسارته الثالثة على التوالي والتاسعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثامن عشر.

ويلعب السبت أيضا باريس سان جيرمان مع نانت، وباستيا مع مونبلييه، ونانسي مع ديجون، وتولوز مع متز.

ويلعب الأحد أيضا مرسيليا مع كاين.

 



مباريات

الترتيب