جانجون يوجه ضربة موجعة لليون وتولوز يتعادل أنجيه

باريس - وجه جانجون ضربة موجعة لأمال ليون بتغلبه عليه في عقر داره 3-1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي شهدت أيضا تعادل تولوز مع مضيفه أنجيه سلبيا.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم، تغلب ليل على باستيا 3-1 وديجون على لوريان 1-0 ورين على مضيفه نانت 2-1 وتعادل بوردو مع نانسي 1-1.

ورفع جانجون رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد ليون عند 13 نقطة في المركز التاسع ليبتعد عن إطار المنافسة مع فرق المقدمة.

وأنهى ليون الشوط الأول متقدما بهدف سجله ألكسندر لاكازيتي في الدقيقة 37 من ضربة جزاء.

لكن رد جانجون كان قاسيا حيث حسم المباراة بثلاثة أهداف في الشوط الثاني سجلها يانيس ساليبور وماركوس كوكو (هدفان) في الدقائق 46 و52 و77.

ورفع تولوز رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع إثر تعادله السلبي مع أنجيه الذي رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثامن.

وسجل كامل جروشيسكي ثنائية في الدقيقتين 58 و76 قاد بها رين إلى الفوز 2 / 1 على مضيفه نانت الذي افتتح التسجيل عن طريق إيميليانو سالا في الدقيقة 42 .

ورفع رين رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد نانت عند 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

بينما تعادل بوردو مع نانسي 1-1 ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة في المركز السابع مقابل ست نقاط لنانسي في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتقدم جيريمي مينيز لبوردو في الدقيقة 55 ثم سجل أنطوني كورا هدف التعادل لنانسي في الدقيقة 74.

وأحرز جوردان لوتيس هدفا في الوقت القاتل قاد به ديجون إلى الفوز على لوريان 1-0 ليرفع ديجون رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث عشر ويتجمد رصيد لوريان عند ست نقاط في المركز العشرين الأخير.

وتغلب ليل على باستيا بهدفين سجلهما سيبستيان كورشيا وإيدر لوبيز مقابل هدف لباستيا أحرزه عبدالله ساديو ديالو ، ليرتفع رصيد ليل إلى عشر نقاط في المركز السادس عشر بفارق الأهداف خلف باستيا.



مباريات

الترتيب

H