"المنقذ المطرود" بالوتيلي يعيد الصدارة لنيس في الوقت القاتل

استعاد نيس الصدارة بفوزه على ضيفه لوريان 2-1، وواصل مرسيليا نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه انجيه الوافد الجديد 1-1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، يدين نيس بشكل كبير إلى الهداف الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي سجل في الدقائق الأخيرة الهدف الثاني والفوز بعدما تلقى كرة من ويلان سيبريان تابعها بيمناه في أعلى الزاوية اليسرى (86)، قبل أن يحصل على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ويترك الملعب مطروداً.

ورفع بالوتيلي رصيده إلى 5 أهداف في 4 مباريات بعد ثنائيتين في مرمى مرسيليا (3-2) ومرمى موناكو (4-صفر).

وافتتح نيس التسجيل في وقت مبكر عبر البرتغالي ريكاردو بيريرا الذي استقبل كرة من ماتيو بودمر في الجهة اليسرى داخل المنطقة تابعها بيمناه في أسفل الزاوية اليسرى (11).

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور نحو ساعة تمكن لوريان من إعادة المباراة الى نقطة الصفر بتمريرة من الغيني محمد مارا ومتابعة ناجحة من الكاميروني بنجامان موكاندجو (61).

لكن "المنقذ" بالوتيلي قال الكلمة الأخيرة ورفع رصيد فريقه إلى 20 نقطة فاستعاد الصدارة بفارق نقطة عن موناكو الذي هزم مضيفه متز بسباعية نظيفة امس السبت.

وفي المباراة الثانية، تقدم مرسيليا بواسطة فلوريان توفان في الدقيقة 64، وكاد يخرج فائزا لكن انجيه عادل في الدقيقة الأخيرة عن طريق بياريك كابيل (90).

وصار رصيد انجيه 10 نقاط في المركز الثاني عشر مقابل 9 نقاط لمرسيليا الرابع عشر.

وتختتم المرحلة لاحقا اليوم بلقاء ليون مع سانت اتيان.



مباريات

الترتيب