سان جيرمان يسحق ديجون وينتزع الصدارة مؤقتاً

انتزع باريس سان جيرمان حامل اللقب الصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه ديجون 3-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب "بارك دي برانس" في باريس وأمام 45 ألف متفرج في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وواصل الفريق الباريسي صحوته وحقق فوزه الرابع هذا الموسم والثاني على التوالي بعد خسارة وتعادل، فرفع رصيده إلى 13 نقطة وتربع على الصدارة بفارق الأهداف أمام موناكو الذي تنتظره قمة نارية الأربعاء أمام مضيفه جاره نيس في قمة وختام المرحلة.

وضغط باريس سان جيرمان منذ البداية وأثمر ذلك هدف التقدم مبكرا وتحديدا في الدقيقة 15 عندما حاول المدافع الدولي البرازيلي السابق ماكسويل رفع كرة عرضية فارتطمت بالمدافع ادم لانج وخدعت حارس مرماه بابتيست رينيه.

وحصل باريس سان جيرمان على ركلة جزاء إثر عرقلة ادريان رابيو من طرف جوردان لوتيس داخل المنطقة فانبرى لها الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني بنجاح معززا تقدم أصحاب الأرض (27) رافعا رصيده إلى 6 أهداف حتى الآن هذا الموسم ولحق بمهاجم ليون الكسندر لاكازيت الى صدارة لائحة الهدافين.

وختم البرازيلي الآخر لوكاس المهرجان بالهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من مواطنه ماكسويل (67).

وفي مباراة ثانية، عمق تولوز جراح مضيفه ليل عندما تغلب عليه 2-1 على ملعب "ليل متروبول" في ليل وأمام 29 ألف متفرج.

ويدين تولوز بفوزه إلى مهاجمه الدولي السويدي أولا تويفونن الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 11 و78، فيما سجل المونتينيغري ماركو باسا هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 34.

وكان تولوز البادئ بالتسجيل عبر تويفونن في الدقيقة 12 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من يان بوديغر، لكن ليل نجح في إدراك التعادل بواسطة باسا في الدقيقة 34 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من نيكولا دي بريفي.

ومنح تويفونن الفوز لتولوز عندما تلقى كرة من عيسى ديوب داخل المنطقة فسددها داخل المرمى (78).

وهو الفوز الثالث لتولوز هذا الموسم والثاني على التوالي مقابل تعادلين وخسارة فرفع رصيده إلى 11 نقطة بفارق الأهداف أمام نيس.

في المقابل، مني ليل بخسارته الثالثة على التوالي والرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 4 نقاط وتراجع إلى المركز الثامن عشر.

وتختتم المرحلة الأربعاء، بلقاءات انجيه مع كاين، وباستيا مع نانسي، وغانغان مع لوريان، وليون مع مونبلييه، ومتز مع بوردو، ونانت مع سانت اتيان، ونيس مع موناكو، ورين مع مرسيليا.

 



مباريات

الترتيب