رسمياً.. باريس سان جيرمان يقيل بلان

أقال نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مدربه لوران بلان من منصبه حسبما أعلن نادي العاصمة الفرنسية اليوم الاثنين في بيان رسمي.

وقال سان جيرمان في البيان: "في أجواء هادئة، قام الطرفان بمحادثات أدت اليوم الاثنين إلى توقيع بروتوكول يحفظ حقوق كل من الجانبين".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أكدت في عددها يوم الخميس الماضي بأن سان جيرمان سيفسخ العقد الذي يربطه ببلان على أن يسدد له تعويضات بقيمة 22 مليون يورو خصوصا بأن نادي العاصمة كان قد جدد عقد مدربه لسنتين إضافيتين في شباط/فبراير الماضي.

وكان رحيل بلان متوقعا منذ فترة، وتحديدا منذ التصريح الذي أدلى به رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي لصحيفة "لو باريزيان" في أوائل الشهر الحالي، حيث قال: "ساندت لوران بلان على مدى 3 سنوات، أما الآن فيجب أن نفكر ماذا سنفعل الموسم المقبل من أجل بناء فريق أقوى على الصعيد الأوروبي".

وتابع "لن أتحدث عن حالة شخصية، لكن تغييرات كثيرة ستطرأ على الفريق وحقبة جديدة ستبدأ، سترون".

وتابع "بصراحة فشلنا هذا الموسم على الرغم من إحرازنا ألقابا محلية. لم نحقق هدفنا. هل يتعين علي أن أغير طريقة إدارتي للأمور؟ هل سأقوم بتغيير الأشخاص؟ أنا أفكر بجميع هذه الأمور وستكون هناك تغييرات كثيرة".

يذكر أن الخليفة المنتظر لبلان هو الإسباني اوناي ايمري مدرب اشبيلية السابق الذي تخلى عن منصبه منتصف الشهر الحالي تمهيدا لانتقاله إلى سان جيرمان.

وكان بلان انضم إلى سان جيرمان قبل ثلاثة مواسم خلفا للإيطالي كارلو انشيلوتي وقاده إلى احراز 11 لقبا، لكن فشله في تخطي الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا كان سببا في إقالته على ما يبدو.

 

 



مباريات

الترتيب

H