فوز ساحق لرين وليون.. والنيران الصديقة تنقذ مارسيليا

باريس - سجل ألكسندر لاكازيتي هدفين ليقود ليون إلى فوز آخر ثمين في الدوري الفرنسي لكرة القدم بالتغلب على جانجان 5-1 الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة ليقفز الفريق إلى المركز الثالث في جدول المسابقة.

وسجل عثماني ديمبلي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود رين إلى فوز ساحق 4-1 على نانت فيما أنقذت النيران الصديقة فريق مارسيليا من فخ الهزيمة أمام ضيفه تولوز ليفلت بنقطة التعادل 1-1 اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة نفسها.

على استاد "جيرلان"، لقن ليون ضيفه جانجان درسا قاسيا وحقق فوزا ساحقا 5-1 ليرفع رصيده إلى 45 نقطة ويقفز للمركز الثالث فيما تجمد رصيد جانجان عند 32 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط خلف ريمس.

وحسم ليون المباراة بشكل كبير في شوطها الأول الذي أنهاه لصالحه بثلاثة أهداف سجلها رشيد غزال وألكسندر لاكازيتي وماكسويل كورني في الدقائق الثالثة و17 و35 مقابل هدف سجله ميفلتو إيردينتش لجانجان في الدقيقة 11 .

وفي الشوط الثاني، سجل لاكازيتي هدفه الثاني وهو الرابع للفريق في الدقيقة 61 قبل أن يختتم رينالد لوميتر لاعب جانجان التسجيل في المباراة بالهدف الخامس لليون عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 86 .

ورفع رين رصيده إلى 44 نقطة ليقفز إلى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف نيس وتجمد رصيد نانت عند 40 نقطة في المركز الثامن.

وافتتح ديمبلي التسجيل مبكرا في الدقيقة الأولى ليمهد الطريق نحو الفوز الكبير حيث أضاف زميله كامل جروتشيسكي الهدف الثاني في الدقيقة 15 ثم أضاف ديمبلي هدفيه الآخرين في الدقيقتين 23 و45 ليحسن رين المباراة تماما في شوطها الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل أدريان أوليفيرا تافاريس هدف حفظ ماء الوجه لنانت في الدقيقة 60 لكنه فشل في استغلال تفوقه العددي بعد طرد جيوفاني سيو نجم رين في الدقيقة 67 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفشل مارسيليا في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي لكنه رفع رصيده إلى 37 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط أمام ليل بعدما حقق الفريق اليوم التعادل الثالث له على التوالي في المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل وسام بن يدر هدف التقدم لتولوز في الدقيقة 55 ولكن زميله لاعب الوسط البرازيلي ويرجتون صوماليا سجل هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 74 ليحرم تولوز من تحقيق الفوز الأول له في آخر تسع مباريات خاضها بالمسابقة.

ورفع تولوز رصيده إلى 23 نقطة فقط في المركز التاسع عشر قبل الأخير ليقترب خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

 

 



مباريات

الترتيب