ليون ينهي مسيرة سان جيرمان الخالية من الهزيمة في 36 مباراة

باريس - وضع أولمبيك ليون حدا لمسيرة ضيفه باريس سان جيرمان الخالية من الهزيمة في 36 مباراة متتالية بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعدما تغلب عليه 2-1 الأحد.

وأحرز مكسويل كورنيه وسيرجي دارديه هدفين في الشوط الأول ليخسر سان جيرمان للمرة الأولى في الدوري منذ هزيمته 3-2 على ملعب بوردو في مارس/آذار من العام الماضي.

لكن بعد مرور 28 جولة من المسابقة لا يزال سان جيرمان في الصدارة متقدما بفارق 23 نقطة على أقرب منافسيه ويظل الأقرب للتتويج بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي.

وكان سان جيرمان يطمح لمعادلة الرقم القياسي في عدم الهزيمة بالدوري وهو 32 مباراة متتالية والذي يحمله نانت منذ موسم 1994-1995 لكن آماله تحطمت في مواصلة المشوار رغم أنه قلص الفارق عبر لوكاس مورا في الشوط الثاني.

وعانى ليون من الاهتزاز هذا الموسم لكنه بدأ اللقاء بقوة ليتقدم في الدقيقة 13 عندما انطلق كورنيه ليراوغ جريجوري فان دير فيل قبل أن يسدد في شباك الحارس كيفن تراب.

وضاعف دارديه تفوق ليون في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني بعد تمريرة عرضية من رفائيل.

ونجا تياجو موتا لاعب وسط سان جيرمان من الطرد واكتفى الحكم بمنحه بطاقة صفراء رغم توجيه لكمة لوجه جوردان فيري في منتصف الشوط الأول.

وتحسن أداء سان جيرمان في الشوط الثاني بعدما دفع المدرب لوران بلان بخافيير باستوري بدلا من بنجامين ستامبولي.

وترك باستوري بصمة سريعة ليعود سان جيرمان لأجواء اللقاء في الدقيقة 51 بعدما شق صانع اللعب الأرجنتيني طريقه نحو منطقة جزاء ليون ليمرر كرة حولها لوكاس داخل الشباك.

ويحتل ليون المركز الثالث برصيد 42 نقطة بفارق ثماني نقاط وراء موناكو صاحب المركز الثاني والذي تعادل بدون أهداف مع مضيفه نانت الأحد.

وتأجلت مباراة أولمبيك مرسيليا على ملعب جازيليك أجاكسيو بسبب الأحوال الجوية السيئة بينما تقدم كاين نحو المركز الرابع متجاوزا نيس في الترتيب بعد فوزه 2-1 على ملعب سانت ايتيين الذي تقلصت آماله في التأهل لأوروبا الموسم القادم بعد ثلاث مباريات متتالية بدون أي انتصار.



مباريات

الترتيب

H