موناكو يفلت من الهزيمة وليون يواصل صحوته

أفلت موناكو الثاني من الهزيمة أمام مضيفه القوي سانت اتيان وأنقذ نقطة بالتعادل معه 1-1 اليوم الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين موناكو بتجنبه هزيمته الثانية فقط في المراحل الـ13 الأخيرة إلى الوافد الجديد البرازيلي فاغنر لوف الذي سجل هدفه الأول بقميص نادي الإمارة في الدقيقة 84 بعدما وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها البديل الأرجنتيني غيدو كاريلو، وذلك بعدما افتتح سانت اتيان التسجيل في الدقيقة 57 عبر السنغالي مصطفى بايال سال بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها رينو كوهاد.

ورفع موناكو رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني بفارق 24 نقطة خلف باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر و6 نقاط أمام سانت اتيان الثالث.

وواصل ليون صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على ضيفه كاين 4-1.

ويبدو أن ليون استعاد شيئا من مستواه السابق بهذا الفوز الثالث الذي تحقق بعد سلسلة من 10 مباريات متتالية حقق خلالها فوزا يتيما ما تسبب بتراجعه حتى المركز الحادي عشر قبل أن ينتفض بقيادة مدربه الجديد برونو جينيزيو الذي خلف هوبير فورنييه في أواخر العام الماضي.

وحسم ليون فوزه الحادي عشر الذي خوله الصعود إلى المركز الرابع مؤقتا بفارق الأهداف أمام نيس الذي يلتقي لاحقا مع مرسيليا ونقطة خلف سانت اتيام الثالث، في الشوط الأول بعدما تقدم بثلاثية نظيفة عبر صامويل اومتيتي (8) والكسندر لاكازيت (16) وماكسويل كورنيه (45)، ثم قلص كاين الفارق في الشوط الثاني بواسطة اندريه دولور (58) قبل أن يعيده كورنتان توليسو إلى ثلاثة في أواخر اللقاء (83).



مباريات

الترتيب