"هاتريك" لاكازيت يعيد ليون إلى مركز الوصافة

قاد المهاجم الدولي الكسندر لاكازيت فريقه ليون إلى استعادة المركز الثاني من كاين بثلاثية في مرمى الغريم التقليدي سانت اتيان في الدربي اليوم الأحد على ملعب "جيرلان" في ليون وأمام 37752 متفرجا في ختام المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل لاكازيت الأهداف الثلاثة في الدقائق 41 و59 و90+3، محققا الهاتريك الثاني له في الدوري.

وضمد ليون جراحه عقب خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا إثر خسارته أمام ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي صفر-1 الأربعاء الماضي، وحقق فوزه الثالث على التوالي والسابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 25 نقطة بفارق10  نقاط خلف باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي سحق ضيفه تولوز بخماسية نظيفة امس السبت، وبفارق نقطة واحدة أمام كاين الذي كان انتزع المركز الثاني امس بفوزه على ضيفه جانجان 2-1.

وفض ليون شراكته مع غريمه التقليدي سانت اتيان الذي مني بخسارته الخامسة هذا الموسم وتراجع إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة.

ويكتسي الدربي بين ليون وسانت اتيان أهمية خاصة بالنظر إلى الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين التقيا 111 مرة في تاريخ المواجهات بينهما في مختلف المسابقة فكان الفوز حليف ليون 38 مرة بينها 34 مرة في الدوري مقابل41  مرة لسانت اتيان بينها 37 مرة في الدوري، وتعادلا 32 مرة بينها 31 مرة في الدوري.

وعلى ملعب "ماتموت اطلنتيك" وأمام 21090 متفرج، استعاد بوردو نغمة الانتصارات وأوقف صحوة ضيفه موناكو عندما تغلب عليه 3-1.

وكان موناكو البادئ بالتسجيل عبر البرتغالي هيلدر كوستا في الدقيقة 23، لكن بوردو رد بهدفين في الشوط الأول عبر نيكولا موريس-بيلاي (36) وسيدريك يامبيريه (40)، وبهدف ثالث في الشوط الثاني حمل توقيع التشيكي ياروسلاف بلاسيل (48).

وهو الفوز الرابع لبوردو عوض به خسارته أمام غازيليك اجاكسيو الوافد الجديد في المرحلة الماضية، ورفع رصيده الى 17 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما مني موناكو بخسارته الثالثة هذا الموسم والأولى بعد فوزين متتاليين، فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع.

وعاد مرسيليا الى نتائجه المخيبة بخسارته أمام ضيفه نيس صفر-1 على ملعب "فيلودروم" وأمام 52 ألف متفرج.

وسجل فالير جرمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16 بتسديدة قوية من خارج المنطقة إثر تلقيه كرة من واليسون مالمان.

وهي الخسارة السادسة لمرسيليا هذا الموسم والأولى بعد فوزين متتاليين، فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما عاد نيس إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة وحقق فوزه السادس هذا الموسم فارتقى إلى المركز السادس برصيد 21 نقطة.

 



مباريات

الترتيب