باريس سان جيرمان يبتعد في الصدارة

ابتعد باريس سان جيرمان 7 نقاط في الصدارة بفوزه على ضيفه سانت اتيان 4-1 الأحد على ملعب بارك دي برانس في باريس في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وافتتح باريس سان جيرمان التسجيل في الدقيقة 23 عبر الوافد الجديد لايفين كورزاوا القادم من موناكو إثر تمريرة من لاعب الوسط الدولي الإيطالي ماركو فيراتي فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه داخل المرمى، وأضاف الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني الهدف الثاني في الدقيقة 48 إثر تمريرة من العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش تابعها بيسراه داخل المرمى، قبل أن يعزز الأخير بالهدف الثالث في الدقيقة بعد تمريرة من كافاني تابعها داخل المرمى الخالي (67).

وقلص سانت اتيان الفارق بفضل النيران الصديقة عندما سجل فيراتي خطأ في مرمى فريقه (73)، بيد أن عوض بعد 13 دقيقة عندما صنع الهدف الرابع للدولي البرازيلي لوكاس، بديل ابراهيموفيتش، عندما مرر له كرة عرضية تابعها برأسه داخل المرمى.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 29 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه انجيه الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه جانجان السبت.

واستعاد موناكو نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه رينس 1-صفر.

وسجل البرتغالي برناردو سيلفا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11.

واكمل رينس المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه انطوان ديفو في الدقيقة 69 لتلقيه الإنذار الثاني.

وهو الفوز الأول لموناكو بعد 3 تعادلات متتالية، والرابع له هذا الموسم مقابل 5 تعادلات وخسارتين فرفع رصيده الى 17 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن، فيما مني رينس بخسارته الثالثة على التوالي والرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 15 نقطة وتراجع إلى المركز الحادي عشر.

وحذا مرسيليا حذو موناكو واستعاد بدوره نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الأخيرة (3 تعادلات وخسارتان) وحقق فوزا ثمينا على مضيفه ليل 2-1.

وكان مرسيليا البادئ بالتسجيل عبر البلجيكي ميشي باتشوياي (37) واضاف رومان اليساندريني الهدف الثاني في الدقيقة 56، قبل أن يسجل سيباستيان كورشيا هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 71.

وصعد مرسيليا إلى المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين خلف بوردو الثالث عشر والذي عاد بوردو بدوره إلى سكة الانتصارات بعد خسارة وتعادل بتغلبه على ضيفه تروا بهدف وحيد سجله ادم وناس في الدقيقة 78.

 

 



مباريات

الترتيب

H