باريس سان جيرمان يعود إلى سكة الانتصارات

عاد باريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر إلى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه جانجان 3-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب "بارك دي برينس" في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب لوران بلان إلى اللقاء وهو مدرك بأن أي تعثر جديد سيتسبب بفقدانه للصدارة المهددة من قبل 5 فرق منافسة كونه لم يكن متقدما سوى بفارق نقطة عن رين وسانت اتيان بعد اكتفائه بالتعادل في مباراتيه الأخيرتين ضد بوردو (2-2) ورينس (1-1).

ونجح النادي الباريسي الذي لم يخسر أي مباراة هذا الموسم، في أن يعود إلى سكة الانتصارات بفضل الأرجنتينيين خافيير باستوري الذي سجل هدف المباراة الاول في الدقيقة 18 بعد تمريرة من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والوافد الجديد انخل دي ماريا الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 76 بعد أن تابع كرة صدها الحارس إثر تسديدة من ابراهيموفيتش.

وجاء الهدف الثالث عبر ابراهيموفيتش الذي نجح أخيرا في فك صيامه عن التهديف بتسجيله في الدقيقة 83 بعد تمريرة من دي ماريا، وحصل اللاعب السويدي على فرصة تسجيل هدف شخصي ثان لكنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 86.

ولم تكن المباراة ورغم النتيجة الكبيرة سهلة أمام جانجان القادم من فوز على غازيليك اجاكسيو (2-1) ما سمح له في أن يكون ثامنا برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات مقابل ثلاث هزائم (اصبحت اربع)، لكن النادي الباريسي خرج فائزا بفضل حنكة لاعبيه والمساندة الجماهيرية التي ساهمت في الفوز الكاسح الذي حققه على منافسه (6-صفر) في المباراة الأخيرة بينهما على "بارك دي برينس".

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 17 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن رين وسانت اتيان اللذين يتواجهان مع مضيفيهما تروا وغازيليك اجاكسيو على التوالي غدا الاربعاء.

وفرط انجيه، العائد إلى الأضواء للمرة الأولى منذ 21 عاما، وضيفه رينس بفرصة الصعود إلى المركز الثاني ولو مؤقتا وذلك بتعادلهما صفر-صفر.

وكانت الفرصة متاحة أمام أحد الفريقين في أن يصبح ثانيا برصيد 15 نقطة، لكن كل منهما اكتفى بنقطة رفعت رينس الذي يتعادل للمباراة الثالثة على التوالي، إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 12 نقطة مباشرة أمام انجيه بفارق الأهداف.

 



مباريات

الترتيب