سان جيرمان يسحق موناكو في داره بمشاركة دي ماريا

يتجه باريس سان جيرمان للاحتفاظ باللقب مبكرا للمرة الرابعة على التوالي بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي على مضيفه موناكو 3-صفر اليوم الأحد في ختام المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب لويس الثاني في إمارة موناكو، عجز فريق العاصمة عن طرق مرمى مضيفه في الشوط الأول رغم السيطرة الميدانية المطلقة ومحاصرة منافسه في منطقته وذهبت الكرات العديدة التي اطلقها نجومه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروجوياني ادينسون كافان والبرازيلي لوكاس مورا وبليز ماتويدي بجانب القائمين وفوق العارضة أو في أحضان الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش.

وفي الشوط الثاني، نجح كافاني مرتين (57 من ضربة رأس) و73، والأرجنتيني ايزكييل لافتزي (83) بعد 7 دقائق من نزوله بدلا من ابراهيموفيتش وبتمريرة حاسمة من مواطنه انخل دي ماريا الذي شارك للمرة الأولى مع النادي الباريسي عندما حل بديلاً في منتصف الشوط الثاني.

وحقق سانت اتيان فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب ضيفه باستيا 2-1.

وكان سانت اتيان الذي يمثل فرنسا في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" حيث تأهل لدور المجموعات من أجل مواجهة روزنبرج النروجي ولاتسيو الإيطالي ودنبروبتروفسك الاوكراني وصيف البطل، استهل الموسم بالخسارة أمام تولوز (1-2) ثم تعادل مع بوردو (1-1) قبل أن يحقق فوزه الأول على حساب لوريان (1-صفر) في المرحلة السابقة.

واستفاد سانت اتيان من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي أكمل اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد مدافعه الكسندر دجيكو منذ الدقيقة 4 والمهاجم الغيني فرونسوا كامانو في الدقيقة 74 لكي يحصد نقطته السابعة.

وسجل لويك بيران (20) وفالنتان ايسيريك (62) هدفي سانت اتيان، وغاييل دانيك (41) هدف باستيا الذي مني بهزيمته الأولى بعد فوزين وتعادل.

وبدوره حقق بوردو فوزه الأول، بعد هزيمة وتعادلين في مبارياته الثلاث الاولى، وجاء على حساب ضيفه نانت بهدفين سجلهما التونسي وهبي الخزري (45) والصربي ميلان غاييتش (87) في مباراة اضاع خلالها ركلة جزاء عبر الخرزي بالذات (40) وأكملها ضيفه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 بعد طرد الالباني ارمير لينجاني الذي لعب دورا بالهزيمة الأولى لفريقه هذا الموسم بعد فوزين وتعادل.

 

 



مباريات

الترتيب