كاين يضع سان جيرمان على بعد نقطة من اللقب

أسدى كاين خدمة كبيرة إلى باريس سان جيرمان المتصدر ووضعه على بعد نقطة واحدة من اللقب الثالث على التوالي عندما أكرم وفادة ضيفه ومطارده المباشر ليون بثلاثية نظيفة اليوم السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتجمد رصيد ليون عند 71 نقطة بفارق 6 نقاط خلف باريس سان جيرمان الذي كان سحق ضيفه جانجان 6-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة، وذلك قبل مرحلتين من نهاية الدوري، فيما عزز كاين موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 42 نقطة وأنعش آماله في البقاء في دوري الدرجة الأولى.

ويملك باريس سان جيرمان فرصة حسم اللقب السبت المقبل عندما يحل ضيفا على مونبلييه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة، علما بأنه يخوض المباراة الأخيرة في الدوري على أرضه امام رينس.

في المقابل، تبخرت آمال ليون بشكل كبير في المنافسة على اللقب وهو يحتاج إلى الفوز على ضيفه بوردو السبت المقبل ومضيفه رين في 23 أيار/مايو الحالي، وخسارة الفريق الباريسي لمباراتيه المتبقيتين.

على ملعب "ميشال-دورنانو" وأمام 19842 متفرجا يدين كاين بفوزه إلى مهاجمه نيكولا بينيزيه الذي سجل هدفين في الشوط الأول في الدقيقتين 41 من تمريرة عرضية من خارج المنطقة فشل الحارس انطوني لوبيز في التقاطها وعانقت شباكه و44 من تسديدة من داخل المنطقة، قبل أن يوجه سولان بريفات الضربة القاضية لليون بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 85 من مسافة قريبة.

ويلعب لاحقا بوردو مع نانت، وايفيان مع رينس، ومتز مع لوريان، ورين مع باستيا، وتولوز مع ليل.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات لنس مع مونبلييه، وسانت اتيان مع نيس، ومرسيليا مع موناكو.

 



مباريات

الترتيب

H