سان جيرمان ينفرد بالصدارة ويقترب من حصد اللقب

باريس - تقدم باريس سان جيرمان خطوة جديدة مهمة على طريق الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه الثمين 2-صفر على مضيفه نانت اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

وعزز موناكو موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة إثر فوزه الكبير 4-1 على ضيفه تولوز اليوم في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز ليل على لنس 3-1 .

وانفرد سان جيرمان مجددا بصدارة جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 74 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام ليون الذي انتزع الصدارة مؤقتا السبت بفوزه 2-صفر على إيفيان تونون جايار.

وحسم سان جيرمان المباراة في شوطها الأول بهدفين سجلهما إدينسون كافاني وبليس ماتويدي في الدقيقتين الثالثة و31 ليكون الفوز السادس على التوالي للفريق فيما مني نانت بالهزيمة الأولى له في آخر ثلاث مباريات وتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

ورفع موناكو رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث بفارق خمس نقاط أمام مارسيليا الذي افتتح مباريات المرحلة بفوز ثمين 2-صفر على مضيفه ميتز الجمعة.

وأنهى موناكو الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما برناردو سيلفا وأنتوني مارتيال في الدقيقتين التاسعة و45 من ركلة جزاء مقابل هدف سجله مارتن بريثويت في الدقيقة 26 .

وفي الشوط الثاني، عزز موناكو فوزه بهدفين آخرين سجلهما جواو موتينيو وفالير جيرمان في الدقيقتين 56 والأولى من الوقت بدل الضائع ليعزز موناكو بهذا الفوز فرصه في التأهل لدوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

وشهدت الدقيقة 80 طرد نبيل درار من موناكو وجان كانا بيك من تولوز الذي تجمد رصيده عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.

 



مباريات

الترتيب