سان جيرمان يقلب الطاولة على مرسيليا ويستعيد الصدارة

باريس - قلب باريس سان جيرمان تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3-2 على مضيفه مارسيليا اليوم الأحد في ختام مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم ليستعيد سان جيرمان صدارة جدول المسابقة ويبتعد مارسيليا خطوة عن صراع الصدارة.

وانفرد بوردو بالمركز السادس في جدول المسابقة مؤقتا اثر تغلبه على ضيفه لنس 2-1 اليوم أيضا بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز كان على مضيفه نانت بنفس النتيجة.

على استاد "فيلودروم" في مارسيليا، انتهى الشوط الأول بتقدم مارسيليا بهدفين سجلهما أندري جينياك في الدقيقتين 30 و43 مقابل هدف لسان جيرمان سجله بليس ماتويدي في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني، تعادل ماركوس كوريا لسان جيرمان في الدقيقة 49 ثم أحرز جيرمي موريل هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 51 ليمنح سان جيرمان تقدما ثمينا في وقت رائع من المباراة.

وحافظ سان جيرمان حامل لقب البطولة على تقدمه حتى نهاية المباراة ليكون الفوز الثاني للفريق على التوالي ويتقدم الفريق إلى الصدارة برصيد 62 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام ليون الذي انتزع الصدارة مؤقتا أمس بفوزه على مضيفه جانجان 3-1 قبل أن يتراجع اليوم للمركز الثاني فيما تجمد رصيد مارسيليا عند 57 نقطة في المركز الثالث.

ومع نهاية المباراة، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه جينياك لاعتراضه على قرارات لحكام.

ورفع بوردو رصيده إلى 51 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام مونبلييه الذي يستطيع استعادة المركز السادس بفارق الأهداف أمام بوردو إذا حقق الفوز على مضيفه موناكو في المباراة المؤجلة بينهما والتي تقام بعد غد الثلاثاء.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم ماريانو فيريرا بهدف لبوردو في الدقيقة 80 وتعادل بابلو شافاريا للنس في الدقيقة 86 قبل أن يحرز نيكولاس بيراي هدف الفوز لبوردو في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمدت رصيد لنس عند 25 نقطة في المركز العشرين الأخير بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي والسادسة له في آخر سبع مباريات خاضها بالمسابقة.

وقلب كان تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2-1 في الدقائق الأخيرة من المباراة ليرفع رصيده إلى 38 نقطة ويقفز إلى المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد نانت عند 40 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم نانت بهدف مبكر سجله أليخاندرو بيدويا في الدقيقة 11 ورد كان بهدفين في الشوط الثاني سجلهما إيميليانو سانا وتوماس يمار في الدقيقتين 80 من ضربة جزاء و90 .



مباريات

الترتيب