بوردو يُسقط سان جيرمان بفضل التونسي الخزري

ألحق بوردو الخسارة الثالثة هذا الموسم بضيفه باريس سان جيرمان الثاني وبطل الموسمين الماضيين عندما هزمه 3-2 الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب جاك شابان ديلماس، قدم بوردو أحد أفضل عروضه في البطولة، وتقدم مرتين قبل أن يعادل باريس سان جيرمان مرتين عبر نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، لكن الكلمة الأخيرة في اللقاء كانت لأصحاب الأرض.

ولعب التونسي وهبي الخزري دورا مهما في فوز بوردو عندما صنع الهدف الأول من ركلة ركنية أرسلها على رأس لودوفيك سانيه وضعها مباشرة في الشباك بعد مرور 18 دقيقة.

وجهد ثلاثي هجوم باريس سان جرمان المؤلف من ابراهيموفيتش والأرجنتينيين ايزيكييل لافيتزي وخافيير باستوري والمدافع البرازيلي دافيد لويز وغيرهم لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول لكن جهودهم ذهبت سدى.

ونجح الفريق الباريسي في إدراك التعادل بعد 5 دقائق من زمن الشوط الثاني عندما تلقى كرة من تمريرة رأسية أرسلها باستوري وتابعها في شباك الحارس سيدريك كاراسو.

وتوج الخزري مساهمته بإعادة التقدم لأصحاب الأرض عندما سجل الهدف الثاني من ضربة رأس إثر تمريره رأسية من السويدي ايزاك ثيلين (70).

وحصل لافتزي على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل المدافع البرازيلي ماريانو نفذها ابراهيموفيتش بنجاح (85) رافعا رصيده إلى 14 هدفا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 9 أهداف عن المتصدر مهجم ليون الكسندر لاكازيت.

ورفض بوردو الاستسلام للأمر الواقع وخطف النقاط الثلاث بعد أن كفر ماريانو عن ذنبه في احتساب ركلة الجزاء من خلال عرضية مركزة الى الاوروجوياني دييجو رولان تابعها الأخير بيمناه في شباك الحارس الإيطالي سلفاتوري سيريجو (88).

ورفع بوردو رصيده إلى 48 نقطة وبقي في المركز السادس، فيما وقف رصيد سان جرمان عند 56 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة عن ليون المتصدر الذي يختتم المرحلة لاحقا اليوم في ضيافة مرسيليا الثالث (53 نقطة).

وحقق ليل فوزا صريحا على ضيفه رين بثلاثية بيضاء وقع عليها البلجيكي ديفوك اوريجي، أحد اكتشافات مونديال 2014 في البرازيل (38 و63 من ركلة جزاء و72).

ورفع ليل رصيده إلى 45 نقطة نقلته الى المركز الثامن، فيما تراجع رين مرتبة واحدة الى المركز الحادي عشر وله 38 نقطة.

 

 



مباريات

الترتيب