سان جيرمان ينذر تشيلسي بفوز كبير على لنس

ارتقى باريس سان جيرمان (حامل اللقب) إلى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم (مؤقتا) عقب فوزه الثمين 4/ 1 على ضيفه لنس في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة اليوم السبت.

وافتتح البرازيلي ديفيد لويز التسجيل لمصلحة فريق العاصمة الفرنسية في الدقيقة 44، قبل أن يضيف النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني لسان جيرمان في الدقيقة 60 من ركلة جزاء، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 12 هدفا.

وقلص يوان توزجار الفارق بعدما سجل هدفا لمصلحة لنس في الدقيقة 68، قبل أن ينتفض سان جيرمان مجددا ويحرز هدفين حملا توقيع بليس ماتويدي وخافيير باستوري الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 80 و83.

وتعد تلك المباراة هي البروفة الأخيرة لسان جيرمان قبل مواجهته المرتقبة مع مضيفه تشيلسي الانجليزي في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم بالعاصمة لندن والتي يسعى سان جيرمان خلالها لتعويض تعادله المخيب 1/1 في لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعبه منذ ثلاثة أسابيع.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده بهذا الفوز إلى 56 نقطة، ليتربع على الصدارة، متفوقا بفارق نقطتين على المتصدر السابق ليون، الذي ربما يعود للصدارة مجددا حال فوزه على مضيفه مونبلييه غدا الأحد.

في المقابل، توقف رصيد لنس عند 22 نقطة، ليظل في المركز قبل الأخير، بعدما تلقى خسارته الرابعة على التوالي والسادسة عشر هذا الموسم.

 



مباريات

الترتيب