موناكو يحرم سان جيرمان من الصدارة

حرم موناكو ضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب من انتزاع الصدارة بعدما أجبره على الاكتفاء بالتعادل معه صفر-صفر الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على "ستاد لويس الثاني"، كان بإمكان سان جيرمان العودة من الإمارة وهو في صدارة الترتيب العام بعد أن خسر ليون أمام ليل (1-2) السبت، لكن رجال المدرب لوران بلان عجزوا عن الوصول إلى شباك مضيفهم واكتفوا بالتعادل ليبقوا في المركز الثاني بفارق نقطة فقط عن الصدارة.

وبدوره، لم يستغل فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم على أفضل وجه الحالة المعنوية المرتفعة الناجمة من فوزه المفاجئ الأربعاء على مضيفه آرسنال الإنجليزي 3-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، من أجل الحاق الهزيمة الثالثة بسان جيرمان هذا الموسم وتعزيز حظوظه بالتأهل إلى المسابقة القارية الأم الموسم المقبل والاستفادة من سقوط مرسيليا الثالث أمام كاين (2-3) الجمعة في افتتاح المرحلة.

ورفع فريق الإمارة رصيده في المركز الرابع إلى 44 نقطة مع مباراة مؤجلة وبفارق 6 نقاط عن مرسيليا صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال و9 نقاط عن سان جيرمان الثاني و10 خلف ليون المتصدر، وهو لم يستغل عاملي الأرض والجمهور لكي يكسر حالة التعادل التي تسيد مواجهاته الست الأخيرة مع فريق العاصمة في الدوري ويحقق فوزه الأول عليه في "استاد لويس الثاني" منذ 13 أيلول/سبتمبر 2009 (2-صفر حينها).

وفي مباراة أخرى، حقق نانت فوزه الأول في 2015 وجاء على حساب ضيفه غانغان 1-صفر.

ويدين نانت بفوزه الأول منذ أن تغلب على مضيفه لوريان 2-1 في 20 كانون الأول/ديسمبر الماضي في المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة لعام 2014، الى المغربي ياسين بامو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.

ورفع نانت الذي أكمل اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد الفنزويلي اوسفالدو فيسكاروندو في الدقيقة 89، رصيده إلى 36 نقطة وابتعد بفارق 7 نقاط عن منطقة الخطر، فيما تجمد رصيد غانغان عند 35 نقطة بعد أن مني بهزيمته الرابعة عشرة لهذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، حول مونبلييه تخلفه أمام ضيفه نيس بهدف لايريك بوتياك (36 من ركلة جزاء) إلى فوز 2-1 بفضل براين دابو (44) والباراغوياني لوكاس باريوس (66).

ورفع مونبلييه رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام بوردو السابع و8 نقاط عن المركز الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل مع مباراة مؤجلة في جعبته، فيما تجمد رصيد نيس عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر بعد أن مني بهزيمته الحادية عشرة حتى الآن.



مباريات

الترتيب

H