ليون يستعيد نغمة الانتصارات والصدارة

استعاد ليون سكة الانتصارات والصدارة من باريس سان جيرمان بفوزه الصعب على ضيفه نانت 1-صفر الأحد على ملعب "جيرلان" وأمام 34 ألف متفرج في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين ليون بفوزه إلى مهاجمه الجزائري الأصل نبيل فقير الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 67.

وحصل فقير على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أهدرها مكسيم جونالونس.

وهو الفوز السادس عشر لليون هذا الموسم والأول بعد 3 تعادلات متتالية فرفع رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطتين أمام باريس سان جيرمان الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا بفوزه على ضيفه تولوز 3-1 السبت.

وفشل مرسيليا في استعادة الوصافة بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه سانت اتيان 2-2 على ملعب "جوفروا غيشار" وامام 35651 متفرجا.

وكان سانت اتيان البادئ بالتسجيل عبر المهاجم الدولي العاجي ماكس الان غراديل من ركلة جزاء (54)، لكن مرسيليا رد بقوة وبهدفين للبلجيكي ميشي باتشيويايي، بديل اندريه-بيار جينياك، في الدقيقتين 64 و67 من مسافة قريبة إثر تمريرتين من رومان اليساندرينين بديل التوجولي روماو، لكن سانت اتيان خطف هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة عبر التركي مولود اردينغ.

وتراجع مرسيليا إلى المركز الثالث برصيد 50 نقطة، وسانت اتيان إلى المركز الخامس برصيد 42 نقطة.

وتراجع نانت إلى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 33 نقطة.

وعزز مونبلييه موقعه في المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه غانغان 2-صفر على ملعب "رودورو" وامام 14 الف متفرج.

وسجل مورغان سانسون (2) وكيفن بيريغو (55) الهدفين.

وأهدر جمال بكار من جزر القمر ركلة جزاء لمونبلييه في الدقيقة الأخيرة.

ورفع مونبلييه رصيده إلى 39 نقطة بفارق 4 نقاط أمام غانغان الذي بقي ثامنا بعدما تلقى الخسارة الثالثة عشرة هذا الموسم والأولى في مبارياته الخمس الأخيرة التي حقق فيها تعادلا واحدا و3 انتصارات بينها انثنان متتاليان.

وتعادل رينس مع متز صفر-صفر على ملعب "اوغوست ديلون" وأمام 14 ألف متفرج.



مباريات

الترتيب

H