سان جيرمان يرتقي للصدارة مؤقتا بثلاثية في تولوز

ارتقى باريس سان جيرمان إلى صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم مؤقتا عقب فوزه المستحق 3/ 1 على ضيفه تولوز في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة اليوم السبت.

وعاد سان جيرمان بتلك النتيجة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ليرفع رصيده إلى 52، ليرتقي إلى الصدارة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن المتصدر السابق ليون الذي يستضيف نانت غدا الأحد في المرحلة ذاتها.

في المقابل، توقف رصيد تولوز عند 28 نقطة، ليظل في المركز السابع عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بعدما تلقى خسارته الرابعة عشر هذا الموسم.

وتقدم أدريان رابيو لمصلحة سان جيرمان في الدقيقة 27، قبل أن يواصل تألقه ويهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثاني في الدقيقة 47.

وأعاد وسام بن يدر المباراة إلى أجواء الإثارة مجددا بعدما سجل هدف تولوز الوحيد في الدقيقة 51، قبل أن يحسم تياجو سيلفا الأمور تماما لمصلحة سان جيرمان بعدما سجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 74.

وصالح سان جيرمان بتلك النتيجة جماهيره الغاضبة التي شعرت بخيبة أمل بعدما سقط الفريق في فخ التعادل في المرحلتين الماضيتين للمسابقة، قبل أن يحقق تعادلا مخيبا 1/1 مع ضيفه تشيلسي الانجليزي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وفي باقي المباريات،فاز باستيا على ليل بهدفين لجيوفياني سيو (22) وفلويد اييتي (40) مقابل هدف لراين مينديس (17).

كما فاز كاين على لنس بأربعة اهداف لجوليان فيريت (7 من ركلة جزاء) واميليانو سالا (35 و75) وهيرفيه بازيل (37) مقابل هدف للعربي الجديوي (45).

وتعادل رين مع بوردو بهدف لبول جورج نتيب (11) مقابل هدف لوهبه خاذري (78 من ركلة جزاء).

 

 



مباريات

الترتيب