سان جيرمان يحسم كلاسيكو فرنسا

حسم باريس سان جيرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين الكلاسيكو أمام ضيفه وغريمه التقليدي مرسيليا في صالحه 2-صفر الأحد على ملعب بارك دي برانس وأمام 45 ألف متفرج في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل البرازيل لوكاس مورا (38) والاوروجوياني إدينسون كافاني (85) الهدفين.

وهي المرة السادسة على التوالي التي يحسم فيها باريس سان جيرمان الكلاسيكو أمام مرسيليا في مختلف المسابقات.

وهو الفوز الرابع على التوالي لباريس سان جيرمان والسابع هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 27 نقطة مقلصا الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين مرسيليا الذي مني بخسارته الثالثة هذا الموسم.

وخاض باريس سان جرمان المباراة في غياب مدافعه الهولندي غريغوري فان در فيل ولاعب الوسط الإيطالي تياجو موتا بسبب الإيقاف، فيما جلس السويدي زلاتان ابراهيموفيتش على مقاعد البدلاء قبل ان يدخل في الشوط الثاني مكان الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي وذلك للمرة الأولى منذ 21 أيلول/سبتمبر الماضي والمباراة التي تعادل فيها فريق العاصمة مع ضيفه ليون 1-1 حيث تعرض لإصابة في الكعب أبعدته عن الملاعب حتى اليوم.

وخاض ابراهيموفيتش بالمناسبة مباراته المئة مع فريق العاصمة في مختلف المسابقات منذ انضمامه إلى صفوفه عام 2012، وساهم في تسجيل الهدف الثاني.

في المقابل، خاض مرسيليا المباراة في غياب مهاجمه الغاني اندريه ايوو ولاعب وسطه التوغولي اليكسيس روماو بسبب الإيقاف.

وكان مرسيليا الطرف الافضل في بداية المباراة وكان بإمكانه هز الشباك في اكثر من مناسبة قبل ان يستفيق الفريق الباريسي ويفرض سيطرته نسبيا على المجريات وتوجها بهدف السبق قبل أن يعززه في الشوط الثاني مستغلا النقص العددي في صفوف ضيوفه.

وكاد بيار اندريه جينياك يمنح التقدم لمرسيليا بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية لكن كرته ارتطمت بالقائم الأيسر وتهيأت أمام ديميتري باييت الذي سددها فوق المرمى (2)، ثم تسديدة قوية لرومان اليساندريني بجوار القائم الأيمن (7)، وأخرى لجينياك بجوار القائم الأيسر (9).

وأنقذ ستيف مانداندا مرماه من هدف محقق لأصحاب الأرض بتصديه لتسديدة الأرجنتيني خافيير باستوري من مسافة قريبة (22).

وكاد العاجي برايس دجا دجادجيه يفعلها من تسديدة قوية من حافة المنطقة بجوار القائم الأيمن (22)، وأبعد حارس المرمى الدولي الإيطالي سالفاتوري سيريغو بصعوبة تسديدة قوية لاليساندريني الى ركنية (30).

ونجح لوكاس في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة عرضية من لافيتزي أمام المرمى فحاول المدافع بنجامين مندي أبعادها لكنها ارتطمت بقدم البرازيلي المندفع من الخلف وعانقت الشباك (38).

وهو الهدف السادس للوكاس هذا الموسم.

وأهدر جينياك فرصة التعادل مطلع الشوط الثاني إثر خطأ لسيريغو لكنه سدد فوق الخشبات الثلاث (60).

ودفع بلان بابراهيموفيتش وبيوهان كاباي مكان لافيتزي والإيطالي ماركو فيراتي (66).

وسدد كاباي كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها مانداندا بصعوبة فتهيأت امام كافاني الذي سددها فوق العارضة (67).

وتلقى مرسيليا ضربة موجعة بطرد لعب وسطه البلجيكي جيانيلي ايمبولا في الدقيقة بسبب تدخل قوي بحق كاباي (79).

وأضاف باريس سان جرمان الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من سيرج اورييه بعد مجهود فردي رائع لابراهيموفيتش (85).

وهو الهدف السادس لكافاني في الدوري هذا الموسم.

 



مباريات

الترتيب