مرسيليا يواصل انتفاضته القوية ويسحق رينس بخماسية

واصل مرسيليا انتصاراته بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب مضيفه رينس بنتيجة كاسحة 5-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي استهل الموسم بتعادل وهزيمة قبل أن ينتفض بعدها ويحقق خمسة انتصارات متتالية، بإلحاقه الهزيمة الرابعة برينس إلى اندري-بيار جينياك الذي حسم اللقاء في دقائقه الأولى بتسجيله هدفين، الأول بكرة رأسية بعد تمريرة من بنجامين مندي (8) وإثر ركلة جزاء ضائعة قبل ثوان لجينياك نفسه، والثاني بعدما تابع الكرة في الشباك إثر تسديدة من فلوران توفان الذي اصطدم بصدر جوني بلاسيد (20)، رافعا رصيده إلى 8 أهداف في أول 7 مباريات ليصبح أول لاعب يحقق هذا الأمر منذ جان بيار بان خلال موسم 1991-1992.

ولم يكن جينياك النجم الوحيد في معقل رينس، بل كان زميله الغاني اندري ايو بطل الشوط الثاني بتسجيله هدفين أيضا، الأول بكرة رأسية إثر عرضية من العاجي بريس دجا دجيدجي (52) والثاني بعد أن سقطت الكرة امامه إثر محاولة تشتيت فاشلة من التوجولي كوسي اغاسا (59).

ووجه البلجيكي جيانيلي امبولا الضربة القاضية لرينس عندما اضاف الهدف الخامس في الدقيقة 74 بعد تمريرة من ديميتري باييه.

ورفع الفريق المتوسطي رصيده إلى 16 نقطة وانفرد بالصدارة مؤقتا بفارق 3 نقاط عن بوردو وسانت اتيان اللذين يتواجهان الخميس في ختام المرحلة، و5 عن ليل الرابع والمتصدر السابق الذي يلعب الأربعاء مع مضيفه نيس.

ويلعب لاحقا رين مع تولوز، على أن يلتقي الأربعاء باريس سان جيرمان حامل اللقب مع مضيفه كاين، وباستيا مع نانت، وغانغان مع متز، وليون مع لوريان، ومونبلييه مع موناكو وصيف البطل، وايفيان مع لنس.



مباريات

الترتيب