مارسيليا يحقق انتصاره الأول.. وبوردو يواصل بدايته القوية

باريس - حقق أولمبيك مارسيليا فوزه الأول هذا الموسم في الدوري الفرنسي لكرة القدم عقب فوزه الصعب 1-صفر على مضيفه جانجون في المرحلة الثالثة من المسابقة على ملعب دو رودورو اليوم السبت.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يحرز مارسيليا هدفه الوحيد في الدقيقة 46 عن طريق لاعبه أندريه جينياك.

وارتفع رصيد مارسيليا بهذا الفوز إلى أربع نقاط ليرتقي إلى المركز الثامن ويعيد البسمة إلى جماهيره بعد خيبة الأمل التي لحقت بها في المرحلتين الماضيتين اللتين فشل فيهما الفريق في تحقيق الفوز.

وكان مارسيليا قد تعادل 3-3 مع مضيفه باستيا في المرحلة الأولى، قبل أن يتلقى الهزيمة الأولى له هذا الموسم بالمسابقة عقب خسارته صفر-2 أمام ضيفه مونبيلييه في المرحلة الماضية.

في المقابل، تجمد رصيد جانجون عند ثلاث نقاط ليظل في المركز الثالث عشر.

وواصل بوردو بدايته القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي بعدما تغلب 3-1 على مضيفه نيس اليوم السبت على ملعب بلدية دو راي.

وافتتح اليكسي يوسيتي النتيجة لمصلحة نيس مبكرا في الدقيقة 11، قبل أن يقلب بوردو الطاولة ويرد بثلاثة أهداف متتالية، حيث أحرز المالي شيخ دياباتي هدف التعادل في الدقيقة 32 عبر ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميلاه نيكولاس موريس بيلاي وجريجوري سيرتيك الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 47 و55.

واضطر بوردو للعب بعشرة لاعبين خلال الدقائق الثماني الأخيرة بعدما تلقى دياباتي البطاقة الحمراء في الدقيقة 82 لحصوله على الإنذار الثاني.

وارتفع رصيد بوردو إلى تسع نقاط ليحلق في الصدارة متقدما بفارق نقطتين عن ليل صاحب المركز الثاني الذي حقق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة بعدما تغلب 2-صفر على ضيفه لوريان.

وأسفرت باقي المباريات الأخرى عن فوز كان على مضيفه ستاد ريمس 2-صفر ومونبلييه على ميتز بنفس النتيجة وباستيا على ضيفه تولوز 1-صفر.



مباريات

الترتيب