موناكو يؤجل تتويج باريس بلقب الدوري

أجل موناكو تتويج باريس سان جيرمان باللقب بفوزه الثمين على مضيفه رين 1-صفر السبت على ملعب "لاروت دي لوريان" وأمام 18 ألف متفرج في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين موناكو بفوزه إلى ايمانويل ريفيير الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 55.

وعزز موناكو موقعه في المركز الثاني برصيد 69 نقطة بفارق 10 نقاط خلف باريس سان جيرمان الذي يحل ضيفا على ليون الأحد في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد رين عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكان باريس سان جيرمان يعول على خدمة رين للفوز على موناكو لحسم اللقب مبكرا شرط فوزه على ليون الأحد، بيد أن موناكو واصل صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والـ20 هذا الموسم فعزز حظوظه في حسم المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتابع ليل صحوته بدوره وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه فالنسيان 1-صفر على ملعب "بيار موروي" في فيلنوف داسك وأمام 39 ألف متفرج.

وسجل البديل البلجيكي ديفوك اوريجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من تسديدة قوية اثر هجمة مرتدة وذلك بعد 14 دقيقة من دخوله مكان نولان رو.

وهو الفوز الثالث على التوالي لليل بعد تعادلين مخيبين، والثامن عشر له هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية العريقة دوري الأبطال بعدما رفع رصيده إلى 63 نقطة بفارق 8 نقاط أمام سانت اتيان الرابع والذي يحل ضيفا على رينس الأحد، وذلك قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

ويحتل فالنسيان المركز الثامن عشر (أول الهابطين الى الدرجة الثانية) برصيد 29 نقطة.

وأهدر بوردو فوزا في المتناول على مضيفه اجاكسيو وتعادل معه 1-1 على ملعب "فرانسوا كوتي" وأمام 6 ألاف متفرج.

وتقدم بوردو بهدف البرازيلي فيريرا فييرا جوسي منذ الدقيقة 62، بيد أن الجزائري مهدي مصطفى أدرك التعادل في الدقيقة 85.

وعزز بوردو موقعه في المركز السابع برصيد 45 نقطة مقابل 20 نقطة لاجاكسيو صاحب المركز الأخير.

وانعش ايفيان آماله بالبقاء بفوزه الصعب على ضيفه باستيا 2-1 على ملعب "بارك دي سبور" وأمام 10 ألاف متفرج.



مباريات

الترتيب