سانت اتيان يخدم سان جيرمان بإسقاط موناكو

أسدى سانت اتيان، الطامح بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خدمة كبيرة لباريس سان جيرمان حامل اللقب والمتصدر وذلك بإسقاطه موناكو الثاني بالفوز عليه 2-صفر السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأصبح بإمكان سان جيرمان الذي يتواجه مع غريمه التقليدي مرسيليا الأحد، أن يوسع الفارق الذي يفصله عن موناكو إلى 8 نقاط في حال خروجه فائزا من موقعته مع ضيفه المتوسطي، فيما أكد سانت اتيان بإلحاقه الهزيمة الأولى بفريق الإمارة في المراحل الثماني الأخيرة، جديته في الصراع على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعدما أزاح ليل عنه مؤقتا بانتظار مباراة الأخير مع اجاكسيو الأحد.

ويدين سانت اتيان بفوزه الثمين على فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري إلى فابيان لوموان ورومان هاموما اللذين سجلا الهدفين، الأول في الدقيقة 17 من تسديدة صاروخية، والثاني في الدقيقة 66 بعد مجهود فردي رائع بدأه بفاصل من المراوغة من منتصف الملعب تقريبا قبل أن يسدد الكرة من حدود المنطقة فأخطأ الحارس في التعامل معها لتفلت من بين يديه وتتهادى في الشباك.

وسقط بوردو، الطامح بالمشاركة في "يوروبا ليج" الموسم المقبل وهي المسابقة التي ودعها من دور المجموعات هذا الموسم، أمام مضيفه الجريح سوشو بهدفين للغاني جوردان ايو (70) والكونغولي الديمقراطي سيدريك باكامبو (82)، ما تسبب بتراجعه إلى المركز الثامن لمصلحة ريمس الذي أصبح سادسا مؤقتا على حساب ليون قبل مباراة الأخير مع مونبلييه الأحد، وذلك بفوزه على ضيفه الجريح فالنسيان بثلاثة أهداف لنيكولا دو بروفيي (21) وبرينس اونيانغ (38) وغايتان شاربونييه (77)، مقابل هدف للتوجولي توماس دوسيفي بمساعدة الحارس جوني بلاسيد (88).

واستفاد تولوز من النقص العددي في صفوف مضيفه نيس بعد طرد ليود بالون منذ الدقيقة 55، وذلك بالفوز عليه بهدفين للإسرائيلي ادين بن بسات (65) ووسام بن يدر (90).

وتواصلت معاناة رين بخسارته أمام ضيفه جانجان بهدفين لثيبو جيريس (39) والمالي مصطفى ياتابريه (90 من ركلة جزاء).

وتعادل لوريان مع ضيفه باستيا في مباراة منتصف الترتيب بهدف للجابوني برونو مانغا (35)، مقابل هدف للبلجيكي جياني برونو (50).



مباريات

الترتيب