ليل ينتكس مجددأ.. وليون يواصل انتفاضته

انتكس ليل الثالث مجددا وكان قريبا من السقوط على أرض ايفيان لولا البديل راين منديز الذي أدرك التعادل 2-2 في الوقت القاتل الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب رينيه جيرار إلى هذه المباراة وهو يأمل أن يكون الفوز الذي حققه في المرحلة السابقة على سوشو (2-صفر) بعد خمس مراحل متتالية دون فوز، بداية انطلاقة جديدة في مسعاه للإبقاء على حظوظه الضئيلة بالمنافسة على اللقب لكن ايفيان كان له كلمته في هذه المباراة وتمكن في الخروج منها بنقطة ثمينة لصراعه من أجل تجنب الهبوط.

وكان بإمكان ايفيان الذي يحتل المركز السابع عشر، أن يخرج فائزا من اللقاء بعد أن تقدم حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بهدفين لكيفن بيريغو (15) وسيدريك مونغونغو (64 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للبلجيكي ديفوك اوريجي (23)، لكن ابن الرأس الأخضر منديز حرمه من فوزه السادس هذا الموسم بتسجيله هدف التعادل في الوقت القاتل، مانحا فريقه نقطته الـ45 في المركز الثالث بفارق 13 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب.

وفي المقابل، واصل ليون انتفاضته بتغلبه على ضيفه اجاكسيو 3-1.

وهذا الفوز الثاني على التوالي لليون والخامس في المراحل الست الأخيرة بعد سلسلة من النتائج المتواضعة (فوز واحد في خمس مراحل)، ما سمح له في أن يرفع رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس مؤقتا بفارق نقطة أمام مرسيليا الذي يخوض لاحقا اختبارا صعبا أمام سانت اتيان الرابع.

وسجل غيدا فوفانا (43) وجيمي بريان (68) وباتيفمبي جوميس (90) اهداف ليون، والكيني دينيس اوليش (81) هدف اجاكسيو الذي ازداد وضعه صعوبة في ذيل الترتيب بعد أن مني بهزيمته الرابعة عشرة هذا الموسم مقابل فوزين فقط و8 تعادلات.



مباريات

الترتيب