سان جيرمان يعزز صدارته باكتساح نانت

حقق باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب فوزاً كاسحاً على ضيفه نانت 5-صفر، وتغلب موناكو الثاني والعائد إلى الأضواء على مضيفه تولوز 2-صفر، الأحد في ختام المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب بارك دي برانس، افتتح فريق العاصمة التسجيل في وقت مبكر إثر ركلة ركنية ومتابعة من قائده البرازيلي تياجو سيلفا من زاوية ضيفة (10).

وحصل الإيطالي ماركو فيراتي على ركلة جزاء إثر مخاشنته من قبل المدافع شاكر الحاضور نفذها بنجاح السويدي زلاتان ابراهيموفيتش مسجلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض (36).

وفي الشوط الثاني، عزز باريس سان جيرمان تقدمه بالهدف الثالث عن طريق البرازيلي تياجو موتا الذي تابع تمريرة رأسية من بليو ماتويدي (51).

وأضاف الاوروغوياني ادينسون كافاني الهدف الرابع بعد تمريرة من ابراهيموفيتش (58) معززا موقعه في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا.

وأكمل ابراهيموفيتش الخماسية بتسجيله الهدف الثاني الشخصي من مجهود فردي داخل المنطقة (64) رافعا رصيده إلى 17 هدفا ومعززا موقعه في الصدارة.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 50 نقطة وحافظ على فارق النقاط الخمس بينه وبين مطارده المباشر، فيما توقف رصيد نانت عند 32 نقطة بفارق الأهداف خلف مرسيليا الخامس ووصيف البطل الذي تأجلت مباراته مع فالنسيان بسبب سوء نتيجة الأمطار الغزيرة.

وفي الثانية على الملعب البلدي في تولوز، قاوم فريق المدينة حتى الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، ثم اهتزت شباكه من عرضية جوفري كوندوغبيا ومتابعة لايفان كورزاوا (36).

وقبيل نهاية المباراة، تكفل الأرجنتيني لوكاس اوكامبوس بالهدف الثاني مستفيدا من عرضية الكولومبي جيمس رودريغيز (88).

وعلى ملعب اوغوست ديلون، خسر رينس الوافد الجديد أمام ضيفه ليون صفر-2.

ولقن ليون ضيفه رينس درسا في الواقعية وحقق فوزه الرابع على التوالي والسابع في المراحل العشر الأخيرة، واقترب بالتالي من المراكز المؤهلة إلى الكؤوس الأوروبية وتحديدا الأدوار التمهيدية للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وسجل الكسندر لاكازيت (25) وغيدا فوفانا (84) الهدفين فارتفع رصيد ليون إلى 31 نقطة وصار ثامنا مقابل 32 لرينس السابع.

وأصيب مدافع ليون الدولي البرتغالي ميغل لوبيش بخلع في الكتف الأيمن إثر اصطدامه مع فارنك سينيورينو وأخرج من أرض الملعب على حمالة في الدقيقة 58، وسيغيب عن عدد من المباريات لم يستطع النادي تحديدها في الوقت الحالي. 

 



مباريات

الترتيب